الترجي الرياضي: 4 أيام مصيرية للسويح.. ثقة في بن شريفية.. والخنيسي يدعم الجويني

يضع الترجي الرياضي بين يوم غد الأحد ويوم الأربعاء المقبل موسمه محل الرهان فبعد انسحابه من سباق كأس الاتحاد الإفريقي "كاف" خسر الفريق أحد أهدافه ليبقى أمام سباقا البطولة والكأس لإنقاذ الموسم..

نادي باب سويقة سينزل ضيفا علة ملعب الطيب المهيري يوم غد الأحد لتبارى مع النادي الرياضي الصفاقسي ثم سيستضيف النجم الرياضي الرياضي الساحلي يوم الأربعاء بالملعب الأولمبي برادس..

وبين المباراتين سيكون الأحمر والأصفر مطالبا بانتزاع عرش الصدارة أو البقاء في المركز الثاني كأخف الأضرار خصوصا أنها مرتبة تضمن العودة إلى دوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل..

السويح في اختبار

لم يكن شق كبير من أنصار الترجي الرياضي على قناعة بالتعاقد مع عمار السويح في مستهل الموسم الحالي قبل أن يتجدد الحديث عن ضعف اختياره مع كل عثرة للفريق..

السويح يعي جيدا حديث أهل الدار الذي يصله محتواه بشكل مستمر وبالتالي فهو أشد الواثقين أنه يخوض مواجهتي الموسم مع الترجي الرياضي فإما تحقيق الأهداف أو المغادرة..

الإطار الفني واجه عدة انتقادات في طريقة تعامله مع بعض المباريات وآخرها مواجهة مولودية بجاية والآن سيكون مطالبا بالتعويض وتحقيق المطلوب أمام السي أس أس والنجم الرياضي الساحلي..

ثقة في بن شريفية

عندما غاب معز بن شريفية لثلاث مباريات متتالية اثر عقوبات الرابطة المسلطة عليه من جراء أحداث الدربي نجح بديله علي الجمل في الحفاظ على الأمانة وخرج بشباك عذراء أمام مستقبل القصرين ثم النادي البنزرتي فالملعب التونسي..

وبمجرد استيفاء بن شريفية للعقوبة عاد إلى حراسة مرماه كأن شيئا لم يكن وهو تعسف من السويح على الجمل الذي كان يستحق تجديد الثقة فيه..

عمار السويح تحدث في هذا الموضوع ودافع عن بن شريفية بعد الخطأ الذي ارتكبه أمام مولودية بجاية مشددا على أنه يتحمل مسؤولية اختياراته منحه ثقته..

تغييرات في الهجوم

لم يستعد فخر الدين بن يوسف كامل لياقته البدنية بعد تعافيه من الإصابة التي عانى منها في الفترة الأخيرة أما تشريك إدريس المحيرصي فلا يبدو واردا نظرا لحالته الصحية.. 

غيابان سيفرضان على السويح أن يغير من رسمه ومن خياراته التكتيكية حيث يفترض أن يبقي على آدم الرجايبي ضمن الأساسيين ويزج بطه ياسين الخنيسي إلى جانب هيثم الجويني في مقدمة الخط الأمامي..

السويح لا يبدو أيضا متحمسا للاستغناء عن غيلان الشعلالي في خط الوسط بعد مردوده ذهابا وإياب أمام مولودية بجاية وهو ما قد يكون على حساب سعد بقير..

خيارات السويح ظلت غامضة في بعض النقاط وسيتنافس الرجايبي والشعلالي وبقير على مقعدين باعتبار تأكد ظهور الراقد وكوليبالي والجويني والخنيسي..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.