كمال الجندوبي يرد على تصريحات حمّادي الجبالي التي تتهمه بالتلاعب بنتائج الانتخابات

نشر  وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، اليوم الجمعة 20 ماي 2016، مقطع فيديو رد فيه عن التصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي في حوار مع جريدة الصريح التي اتهمه فيها بالتلاعب بنتائج انتخابات المجلس التأسيسي.

وقال الجندوبي في مقطع الفيديو الذي نشره على صفحته الرسمية يموقع التواصل الإجتماعي إن التصريحات التي أدلى بها حمادي الجبالي في حقه تحمل مغالطات وكذبا وتشويها للحقائق واعتبرها نشرا لمشاعر الازدراء والكراهية ومحاولة لاقناع التونسيين بنظرية المؤامرة والارتهان للأجندا والقرار الأجنبي.

وحث  كمال الجندوبي الشعب التونسي إلى عدم الانسياق وراء حملات التشكيك في الثورة مشددا على أن الشعب التونسي صنع ثورته وملتف حول استحقاقاتها وأهدافها مهما كانت الصعوبات ومهما كانت المخاطر.

ودعا إلى "عدم الاستماع للأكاذيب وللبطولات الزائفة وإلى الحذر من كل دعاة تقسيم التوانسة وبث الفرقة في ما بينهم وإلى المحخافظة على معدن التعايش الحضاري، السلمي، والديمقراطي".

يشار إلى أن رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي، قال في حوار مع جريدة الصريح إنه قد تمّ التلاعب بانتخابات 2011 و إنّ رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات كمال الجندوبي، جيئ به لتحقيق ذلك .

وأضاف حمادي الجبالي أنّه ذهب حينها صحبة نورالدين البحيري للتحدث مع كمال الجندوبي بمقره قرب الإذاعة و التلفزة وقال له بأنّه حرم مليون و240 الف صوت بتعلة أنّهم أميون وليس لهم حق التصويت، مؤكّدا أنّ الجندوبي أخبره أنّ هؤلاء لا يحسنون الكتابة والقراءة وأنّهم سيصوتون لهم أي لحركة النهضة.

وأفاد الجبالي بأنّ أمثال كمال الجندوبي أيضا لم يعترفوا بنتائج الانتخابات وكانوا يعملون على الإطاحة بها.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.