حركة "الفصل الثامن" تعلن عن مقاطعتها للحوار الوطني للشباب

أعلنت حركة" الفصل الثامن"  اليوم الخميس 19 ماي 2016 عن مقاطعتها   للحوار الوطني للشباب المزمع تنظيمه من طرف رئاستي الحكومة والجمهورية.

وأفادت في بلاغ لها أن قرار المقاطعة تم اتخاذه  بعد انحراف الحوار الوطني للشباب عن مساره الرئيسي وخضوعه  للتجاذبات السياسية ولمخالفته للأهداف والمقاصد النبيلة  لمبادرة رئيس الجمهورية.              

وأكدت الحركة على ضرورة توحيد الشباب التونسي حول القضايا الوطنية الكبرى وأهمها تفعيل دوره في الانتقال الديمقراطي و بناء تونس الجديدة والعمل على رفع قدراته .*          

واكدت على ضرورة التشغيل التنمية ومقاومة الفقر والتهميش ومحاربة الإرهاب والتطرف والجريمة والفساد ودعم مسار التوافق الوطني كخيار استراتيجي دون إقصاء .

وحملت حركة" الفصل ثامن" جميع مكونات الساحة الوطنية مسؤولياتهم التاريخية إزاء شباب تونس و دعتهم إلى التخلي عن الصراعات الإيديولوجية و الوقوف على الأطلال والركض و راء المصالح الشخصية الضيقة.

  ودعت في ذات البيان  كل الشباب التونسي إلى الانخراط في هياكلها ودعمها و تعزيز الصفوف من أجل اكتساب الحقوق و تطبيق الدستور وبناء مستقبل الأجيال الصاعدة وتأمينه.

وتعرف حركة الفصل الثامن نفسها بكونها تنسيقية شبابية وطنية جامعة للشباب من مختلف المرجعيات الفكرية والسياسية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.