أدى الى وفاة الأم وولادة طفلتها بقصور دماغي كبير: الحكم بسجن طبيبتين بسبب خطأ طبيّ

أقرت الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف بالمنستير، الحكم الابتدائي فى قضية متعلقة بخطأ طبي ارتكبته طبيبتان خلال عملية توليد بالمستشفى الجامعي بالمهدية سنة 2008 وذلك اثر استئناف احدى الطبيبتين للحكم الابتدائي.
وبيّن الناطق باسم محكمة الاستئناف بالمنستير  فريد بن جحا، أن الحكم الابتدائي الذي أقرته محكمة الاستئناف تمثل في سجن طبيبتين لمدة ثمانية أشهر من أجل القتل على وجه الخطأ الناجم عن القصور وعدم الاحتياط وعدم التنبه ومدة أربعة أشهر من أجل التسبب في الحاق أضرار بدنية للغير بسبب القصور وعدم الاحتياط.

وأشار الى أن وقائع هذه القضية تعود الى سنة 2008 حيث قصدت الضحية وهي امرأة حامل الى المستشفى الجامعي بالمهدية للولادة واتخذ قرار طبي بإخضاعها لعملية قيصرية، الا أن الطبيبة المباشرة لحصة الاستمرار ترددت في اجراء العملية وخيرت الولادة الطبيعية مما أدى الى تعكر حالة المرأة الحامل وإصابتها بنزيف حاد أدّى الى وفاتها وولادة طفلة أصيبت بأضرار بدنية هامة وقصور دماغي كبير جعلها غير قادرة على الوقوف أو الجلوس.

المصدر: الإذاعة الوطنية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.