تونس لجأت لدومينيك ستروس كان لترويج المخطط التنموي 2020/2016: وزارة التنمية توضح

أوضح المكلف بالإعلام في وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي شكري محجوب، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء، ان كلاًّ من بنك أرجيل ومجموعة جون أفريك (Groupe Jeune Afrique) ومؤسسة "Comete Engeneering" لراضي المدب، فازوا بطلب العروض الذي قدمته الحكومة التونسية للإشراف على الترويج للمخطط التنموي 2016 – 2020.

جدير بالذكر ان البلاد شهدت جدلاً كبيراً مطلع هذه السنة بعد ما راج من معلومات حول إسناد هذا العرض لبنك "لازارد" الفرنسي.

وبيّن محجوب في تصريحه ان المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي "دومينيك ستروس كان" مستشار في بنك أجيل ولم يفز هو في طلب العروض كما يروّج مؤكداً ان المنظمات الثلاث ستتولى التنظيم والترويج للمخطط.

يشار إلى ان صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية ذكرت ان "ستروس كان" قد فاز إلى جانب بنك أرجيل ومجموعة جون أفريك ومؤسسة "Comete Engeneering" بطلب عروض الحكومة التونسية المتعلق بمخطط التنمية 2020/2016.

وذكرت الصحيفة بوجود عدة قضايا ضدّ دومينيك ستروس كان من قبل مستثمرين وذلك على خلفية إفلاس بنك "LSK" الذي أطلقه ستروس كان مع تيري لين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.