فرار أكثر من 150 إرهابيا من سرت نحو المدن الليبية المتاخمة للحدود التونسية

على إثر التصعيد العسكري الذي تشنه قوات الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر وتحركها نحو مدينة سرت لمحاربة عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي خير عشرات الإرهابيين الفرار نحو المناطق الليبية الغربية المتاخمة للحدود التونسية.

وعلمت حقائق أون لاين من مصادر إعلامية ليبية بفرار حوالي 200 عنصر إرهابي من مدينة سرت الليبية نحو المدن الغربية القريبة من الأراضي التونسية وانقسموا إلى مجموعتين لتوسيع امتدادهم في غرب ليبيا الذي تسيطر عليه كتائب فجر ليبيا.

وفر أكثر من 50 عنصرا إرهابيا من مدينة سرت ،وسط ليبيا، نحو مدينة الجميل التي تبعد عن الحدود التونسية حوالي 30 كلم، وفق ذات المصادر.

وفرت مجموعة إرهابية ثانية، أغلب عناصرها تونسيون، تضم حوالي 150 عنصرا ارهابيا الى الجهة االغربية الجبلية المتاخمة للحدود التونسية من جهة بني مهيرة بولاية تطاوين .. 

وبحسب ذات المصادر تكثفت خلال الفترة الأخيرة التحركات المشبوهة للعناصر الإرهابية التونسية المتواجدة في المناطق الغربية الليبية المحاذية للحدود المشتركة بين تونس وليبيا.

وتمكنت كتائب ليبية مسلحة من القبض على مئات الإرهابيين التونسيين والمصريين والسودانيين وسط ليبيا وفي المدن الليبية القريبة من الحدود التونسية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.