تونس تحيي اليوم العالمي لحرية الصحافة

تحيي تونس اليوم الثلاثاء 3 ماي 2016 إلى جانب سائر دول العالم اليوم العالمي لحرية الصحافة، حيث تعد حرية الفكر والرأي والتعبير والإعلام مكسبا أساسيا من مكاسب الثورة وحقا دستوريا لا مجال للتراجع عنه أو التفريط فيه. 

وقد انعكس هذا المكسب جليا على المضمون الاعلامي مما جعل تونس تتصدر لأول مرة قائمة الدول العربية في التصنيف العالمي لحرية الصحافة سنة 2016، حسب تقرير منظمة مراسلون بلا حدود كما احتلت المرتبة 96 من جملة 180 بلدا فى مجال حرية الصحافة.

وكان رئيس الحكومة الحبيب الصيد قد عبر في كلمة توجه بها إلى الصحفيين عن اعتزازه بالقفزة النوعية التي حققها الإعلام الوطني بما بوّأ تونس مكانة متميزة في مجال حرية الصحافة والتعبير.

وقدر الجهود التي يبذلها الصحفيون التونسيون وهياكلهم المهنية من أجل مزيد الإرتقاء بالقطاع وتطوير مضمونه والتفاعل المستمر مع القضايا الوطنية ومع مشاغل المواطنين وانتظاراتهم، مجددا بالمناسبة تضامنه وتعاطفه مع عائلتي الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري والحرص على الكشف عن ملابسات اختفائهما.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.