ياسين إبراهيم لحقائق أون لاين: الخلافات في الائتلاف الحكومي قليلة..والنهضة رفضت تكوين كتلة تضم نواب النداء ونواب كتلة الحرة

أقر رئيس حزب آفاق تونس ووزير التنمية والتعاون الدولي ياسين إبراهيم، في تصريح لحقائق أون لاين على هامش فعاليات المنتدى الدولي لـ  Réalités  ، بوجود بعض الخلافات القليلة بين أحزاب الإئتلاف الحكومي.

وقال ياسين إبراهيم إن بعض الخلافات وقعت في الفترة الأخيرة  بين أحزاب الإئتلاف الحكومي بعد أن تم اقتراح ينص على أن تكوين كتلة برلمانية كبرى تضم نواب كتلة الحرة وكتلة نداء تونس في كتلة برلمانية واحدة لتصبح الكتلة الأولى في  البرلمان ليتم من خلالها الانطلاق في القيام بالإصلاحات المطلوبة في المسار الديمقراطي وفي علاقة  الحكومة بالبرلمان، بحسب قوله.

وأفاد بأن حركة النهضة عارضت هذا المقترح ورأت أنه ضدها وكان رد فعلها أكبر من اللازم نظرا لكونها أصبح لديها الكتلة الأولى في البرلمان بعد انقسام كتلة نداء تونس،وفق تعبيره.

وعن تقييمه لأداء الحكومة  قال ياسين إبراهيم إن نسق إصلاح البلاد غير كاف وغير مُرضٍ لدى الرأي العام التونسي والرأي العام الدولي بسبب سوء التنسيق بين الحكومة و البرلمان والأحزاب السياسية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.