تنشط ضمن شبكة تضم 3 دول: معطيات جديدة عن عصابة تهريب الأموال التي تم كشفها في صفاقس؟!

نجحت الفرق الديوانية مؤخرا في الاطاحة بأكبر عصابة تهريب أموال بين تونس والجزائر والتي تعتبر من أقوى الشبكات التي نشطت في سوق تهريب الأموال بالعملة الصعبة.

ووفقا لما ذكره مصدر من الديوانة لصحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم السبت 30 أفريل 2016، أن عمليات تهريب الأموال بالعملة الصعبة تساوي حوالي 4 مليارات من مليماتنا وهي أموال تهدف من ورائها الشبكة إلى جمع أرباح طائلة إلى جانب ضمان التهرب الضريبي.

وأضاف ذات المصدر أن الشخص التونسي أصيل بن قردان والذي تم إيقافه في هذه القضية كشف عن شبكة مترابطة بين تونس وليبيا وأن هناك أطراف جزائرية أيضا متورطة في القضية في انتظار استكمال الأبحاث.

وتابع أن عدد المتورطين مبدئيا يبلغ بين 10 و14 عنصرا إلى حين حصر العدد الجملي والتوصل إلى بقية العناصر المتهمة في هذه القضية والتي يبدو أنها شبكة مترامية الأطراف وتضم عشرات الأشخاص الضالعين في تهريب الأموال عبر دول المغرب العربي، وفق ذات المصدر.

وأضاف المصدر أن عملية التهريب تنطلق من تونس حيث تعمد أطراف تونسية إلى اخراج مبالغ مالية هامة بالعملة الصعبة من بن قردان وتقوم بإيصالها الى عناصر الشبكة في ليبيا، بعد ذلك يدخل الطرف الليبي الى تونس عبر المطار بصفة عادية ويتم اعلام الديوانة بالمطار عن المبلغ بطريقة قانونية وبذلك تضمن الشبكة ارباحا هامة ولا تضطر الى دفع الضرائب، ثم يتم إعادتها الى نفس الأطراف التونسية ويتم تقسيمها فيما بعد، وهي عمليات خطيرة جدا وفق تأكيد مصدر الديوانة.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.