ليبيا: مقتل 12 مصريا و3 ليبيين في اشتباكات مع عصابات تهريب

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أن 12 مصريا وثلاثة ليبيين قتلوا يومي الثلاثاء والأربعاء في مدينة بني وليد (جنوب شرق طرابلس) في حوادث لم توضح ملابساتها بعد، بينما أفادت القاهرة أن القتلى المصريين "مهاجرون غير شرعيين" قضوا على أيدي عصابات تهريب.

وقالت البعثة الأممية "قتل ثلاثة ليبيين و12 مواطنا مصريا في سلسلة من الحوادث التي وقعت في بني وليد، ونقل البيان عن رئيس البعثة مارتن كوبلر قوله "أشجب بقوة أعمال القتل الفظيعة هذه، وأناشد أولئك الذين لديهم السلطة على الأرض في بني وليد إجراء تحقيق في الحوادث ومنع مزيد من أعمال القتل".

ولم توضح البعثة في بيانها ملابسات هذه الحوادث.

من جانبها أوضحت وزارة الخارجية المصرية أنها تحرت حقيقة ما جرى وتبين لها استنادا إلى معلومات أولية أن "عددا من المصريين من المهاجرين غير الشرعيين يتراوح ما بين 12 – 16 مصريا، قد لقوا حتفهم في اشتباك مع عناصر من عصابات التهريب".

وأضافت الخارجية في بيان على صفحتها على موقع فيس بوك أن "السفارة المصرية في ليبيا، والتي تمارس عملها من القاهرة نتيجة الأوضاع الأمنية المتردية (…) تواصلت مع سلطات الطب الشرعي في تلك المنطقة لفحص الجثامين تمهيدا للتعرف على هوية الضحايا وإعادتهم إلى أرض الوطن".

المصدر: فرانس 24

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.