"الهايكا" توضح موقفها من طرح موضوع المثلية الجنسية في وسائل الاعلام

اعتبر هشام السنوسي، عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري أن طرح موضوع المثلية الجنسية في بعض وسائل الاعلام بطريقة "مثيرة هو اعتداء على الكرامة الانسانية وعدم احترام للحياة الشخصية".

وأوضح هشام السنوسي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء الأربعاء 27 أفريل 2016، أنّ "كل المواضيع قابلة للتداول في مختلف وسائل الاعلام شريطة أن يكون طرحها في اطار جدي ومسؤول وبعيدا عن أي خلفية مهما كان نوعها" مشيرا إلى أن "المثلية الجنسية حرية شخصية لا يجوز الخوض فيها الا وفق معايير خاصة".

وأوضح ، في السياق ذاته، أن "الطرح غير المسؤول لمسألة المثلية الجنسية يؤسس الى خطاب كراهية من شأنه أن يفرز ظواهر عنف داخل المجتمع" متسائلا حول "خلفية مثل هذه الاختيارات خاصة في ظل الوضع الاجتماعي والاقتصادي الهش الذي تعيشه تونس في الوقت الراهن". 
يشار الى أن احدى القنوات التلفزية الخاصة ، طرحت مؤخرا موضوع المثلية الجنسية، في برامج حوارية الأمر الذي أثار جدلا كبيرا في اوساط مختلف مكونات المجتمع المدني وفي مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ورافض لهذا الموضوع.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.