التوقيع على 13 اتفاقية في عديد المجالات في اختتام أشغال اللجنة الكبرى المشتركة التونسية الايفوارية

أشرف رئيس الحكومة الحبيب الصيد والوزير الاول الايفواري دانيال كابلان دانكان مساء أمس الثلاثاء في ابيدجان في اختتام أشغال الدورة الثامنة للجنة الكبرى المشتركة التونسية الايفوارية على الامضاء على 13 بروتوكولا واتفاقية تعاون في عديد المجالات في أعقاب زيارة العمل التي أداها رئيس الحكومة الى الكوت ديفوار يومى 25 و26 افريل الجاري.

وقد شملت اتفاقيات التعاون وعددها 11 مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني والتشغيل والشؤون الاجتماعية والصحة والموارد الغابية والتصرف في الموارد المائية في المناطق الرطبة والساحلية والفلاحة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة كما شملت مجالات النهوض بالصناعات التقليدية والسياحة والبناء وتخطيط المدن فيما تعلق بروتوكول التعاون بين المؤسسات المختصة من كلا البلدين بمجالى الملكية الصناعية والمواصفات.

واعتبر الحبيب الصيد في كلمة ألقاها خلال حفل التوقيع أن نتائج أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة تؤكد علاقات التعاون المتميزة بين تونس والكوت ديفوار مبرزا أهمية العمل الذي بذله الخبراء المشاركون في أشغال اللجنة باعتباره مكن من تحديد افاق جديدة للتعاون المشترك تعود بالنفع على الجانبين.

ودعا رئيس الحكومة إلى متابعة تنفيذ هذه الاتفاقيات في اطار الاجتماع الثنائي المزمع تنظيمه بين الجانبين السنة المقبلة للوقوف على مدى التقدم في تنفيذ التوصيات والأطر القانونية.

من جانبه عبر الوزير الأول الايفواري دانيال كابلان دانكان عن استعداد بلاده للعمل بشكل وثيق وناجع مع الجانب التونسى في شتى مجالات التعاون مبديا اهتمامه بمسألة تبادل الخبرات بين أقطاب البحث العلمي والتكنولوجي من كلا البلدين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.