الرابطة 1: النجم لاستعادة الصدارة.. الترجي لتصحيح المسار.. بين الستيدة والإفريقي قمة نار

تستكمل اليوم الجولة السابعة من مرحلة إياب بطولة الرابطة المحترفة الأولى بإجراء ثلاث مباريات متأخرة بسبب الالتزامات الإفريقية للنجم الرياضي الساحلي والترجي الرياضي والملعب القابسي..

فريق جوهرة الساحل الطامح إلى استعادة صدارة الترتيب من النادي الرياضي الصفاقسي سيكون في مواجهة صعبة تجمعه بالملعب التونسي الفريق الذي يصارع لضمان البقاء..

ليتوال الذي خسر أبرز أهدافه للموسم الحالي وهو لقب دوري أبطال إفريقيا بات يعول كثيرا على التتويج بلقب البطولة لإنهاء الموسم كأفضل ما يكون وهو ما يمر حتما عبر حسم أغلب المواجهات خاصة تلك التي يكون فيها مضيفا على أرضية الملعب الأولمبي بسوسة..

الملعب التونسي الذي فرمل الترجي الرياضي وأجبره على اقتسام النقاط سيسعى اليوم إلى تكرار السيناريو في سوسة ولم لا العودة بنقطة أو أكثر طالما يملك الفريق كل الآليات لذلك..

البقلاوة تعي جيدا أن صراع تفادي النزول يحتم اقتناص ما أمكن النقاط لتفادي الغصرات وهو ما يجعل من مباراة أولمبي سوسة صعبة للغاية في ظل الرهان الذي يحيط بها من الجانبين..

وفي الملعب الأولمبي برادس سيكون الترجي الرياضي أمام حتمية تفادي عثرة جديدة عندما يستضيف النادي الرياضي البنزرتي بعد اكتفائه بالتعادل أمام الملعب التونسي في دربي العاصمة الصغير..

نادي باب سويقة سيجد في مواجهته فريقا يعاني بدوره رغم تغيير يوسف الزواوي بسفيان الحيدوسي والتحوير الذي أدخل أيضا على الإطار في الأسبوع الماضي وهو ما يجعل من مهمته عسيرة لكن تخطيها يبقى ضروريا لضمان البقاء ضمن كوكبة الطليعة..

قرش الشمال الذي تكبد هزيمة قاسية أمام النجم الرياضي الساحلي في أول إطلالة للحيدوسي مع الفريق عجز يوم الأحد الماضي عن تقديم وجه مرضي أمام ترجي الجنوب وفي مقابلتين قدم وجها شاحبا ولم يجن إلا نقطة يتيمة أبقت الفارق بينه وبين منافسه على المرتبة الرابعة فريق نجم المتلوي في حدود 4 نقاط..

مواجهة أخرى ترتقي إلى مرتبة القمة وهي التي تجمع في معشب قابس بين الستيدة والنادي الإفريقي وهو لقاء يطمح خلاله الفريقان إلى تحقيق نتيجة ايجابية للابتعاد عن قاع الترتيب..

الملعب القابسي عاد من القصرين بهزيمة مفاجئة في نهاية الأسبوع الماضي ما يجعله أمام حتمية التعويض اليوم في حين يطمح نادي باب الجديد إلى تحقيق فوز جديد يكون خير انطلاقة لتخطي سلسلة من النتائج السلبية رافقت الفريق على امتداد هذا الموسم وهو الذي عجز عن الانتصار في مناسبتين متتاليتين منذ بداية السباق..

وفي ما يلي البرنامج وتعيينات الحكام:

الترجي الرياضي – النادي البنزرتي: سليم بلخواص

الملعب القابسي – النادي الإفريقي: عامر شوشان

النجم الساحلي – الملعب التونسي: وليد الجريدي

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.