لغز أجانب الترجي: 4 جنسيات.. 8 أسماء.. وإضافة منعدمة!

يملك الترجي الرياضي ترسانة كبرى من اللاعبين الأجانب في مختلف الخطوط حيث يضم في صفوفه أسماء من عدة جنسيات الأمر الذي جعله أشبه بـ"شركة متعددة" الجنسيات..

نادي باب سويقة يضم في صفوفه 8 لاعبين أجانب بالتمام والكمال وهم من البنين بتواجد شمس الدين شاونا وأنان تيدجاني ومن نيجيريا صامويل ايدوك وبرنار بولبوا ومن مالي عبدولاي سيسوكو وايشاكا ديارا وساليو غيندو بالإضافة إلى الايفواري فوسيني كوليبالي..

8 عناصر لم يثبت منها في تشكيلة عمار السويح إلا لاعب وحيد هو الايفواري فوسيني كوليبالي الذي يؤكد كثيرون أيضا أنه خيار الضرورة في ظل افتقار الفريق للاعبي ارتكاز قادرين على فرض وجودهم في التشكيلة..

اختيارات نادي باب سويقة للأجانب كانت فاشلة ماليا ورياضيا حيث مع اقتراب البطولة من سباق نهايتها واشتداد المنافسة في كأس الاتحاد الإفريقي "كاف" بانضمام الأندية المنسحبة من رابطة الأبطال إلى السباق يجد الفريق نفسه دون إضافة عناصره من الأجانب رغم الترسانة الكبرى التي يمتلكها..

حمدي المدب ضخ المليارات للفوز بأسماء دولية في منتخباتها على غرار النيجيريين ايدوك وبولبوا أو المالي ايشاكا ديارا لكن جميع من تم انتدابهم تاهوا في الزحام ولم يجن منهم الأحمر والأصفر إلا الأوهام..

مراجعة السياسات على مستوى ملف الانتدابات مع تعاظم الفشل على هذا المستوى يبدو أمرا ملحا خصوصا أن الترجي ينتدب أعدادا كبرى في كل موسم لكنه يعجز عن الاستفادة منهم فيخسر أموالا هاما دون طائل..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.