الفيلم التونسي "شبابك الجنة" يفتتح الدورة 32 لمهرجان "نظرات من إفريقيا" بمونريال

يفتتح الفيلم التونسي "شبابك الجنة" للمخرج فارس نعناع يوم غد الأحد 17 أفريل 2016، فعاليات الدورة 32 للمهرجان السينمائي الدولي "نظرات من افريقيا" بمونريال، الذي يتواصل إلى غاية يوم 24 أفريل الحالي.

وسيقدم هذا الفيلم الروائي الطويل في عرضه الأول لأمريكا الشمالية في اليوم الافتتاحي وذلك بحضور المخرج فارس نعناع، وفي سهرة تكريمية لتونس بإشراف سفارة تونس بكندا والقنصلية العامة لتونس بمونريال.

وكان فيلم "شبابك الجنة" حظي منذ خروجه إلى قاعات السينما بإقبال جماهيري كبير ونال عدة جوائز في مهرجانات سينمائية بكل من دبي ووجدة بالمغرب.

وبالاشتراك مع إدارة أيام قرطاج السينمائية، يسجل "شبابك جنة" حضوره في هذه التظاهرة التي تعتبر أهم مهرجان سينمائي يقدم الأفلام الافريقية لجمهور أمريكا الشمالية.

وإلى جانب فيلم فارس نعناع، تشارك السينما التونسية في هذا المهرجان الذي يشهد حضور نحو مائة فيلم سينمائي تمثل 33 بلدا، بعدة أفلام أخرى وهي "بيدون 2" للجيلاني السعدي (روائي طويل) و"أب" (فيلم قصير) للطفي عاشور وذلك في المسابقة الرسمية.

كما تسجل تونس حضورها في بقية الأقسام من خلال الفيلم الروائي القصير "وتزوج روميو جولييت" لهند بوجمعة ووثائقي "سر أمي منى" لمحسن الغربي وهو إنتاج مشترك تونسي كندي بلجيكي، يقدم في عرضه العالمي الأول، والشريط القصير "سبعة أرواح" (من نوع الصور المتحركة) لنادية الرايس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.