ماذا في لقاء رئيس الحكومة بتنسيقية الائتلاف الحكومي؟!

التقى رئيس الحكومة الحبيب الصيد، بعد ظهر اليوم الخميس 14 أفريل 2016 في قصر الحكومة بالقصبة، بأعضاء تنسيقية أحزاب الائتلاف الحكومي.

وتناول اللقاء الوضع العام في البلاد ومختلف الملفات الاقتصادية والاجتماعية وسبل التسريع في تجسيم البرامج والمشاريع ذات العلاقة إلى جانب تقييم سير عمل التنسيقية.

كما تناول اللقاء الإصلاحات الجارية والمنتظرة في ضوء تعهدات الحكومة والتوجهات والأهداف المرسومة للمرحلة المقبلة.

وأكّد رئيس الحكومة في هذا السّياق أهمية وضرورة تعبئة كافة الطاقات والإمكانيات المتاحة لتنفيذ الإصلاحات وفق الروزنامة المحدّدة مشدّدا على دور أحزاب الائتلاف الحكومي في تعزيز الأرضية الملائمة لتكريس الاستحقاقات المطروحة والاستجابة لانتظارات المجموعة الوطنية وتطلعاتها وما يقتضيه ذلك من إحكام التنسيق بين هذه الأحزاب وتوحيد المواقف وإثراء الإصلاحات ومعاضدة جهود الحكومة في هذا المجال.

وتطرّق اللّقاء كذلك إلى تقدم إعداد المخطط الخماسي التنموي 2016-2020 بمحتوياته الجملية والقطاعية والجهوية والمراحل التي تم قطعها قبل إقرار صيغته النهائية.

وأكد الحبيب الصيد الحرص على أن يكون مضمون المخطط محل أوسع توافق ممكن وعلى تعزيز إسهام الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني والخبراء في بلورة محتواه وأهدافه وطرق وآليات تجسيمها، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.