الاعتداء على الفريق الصحفي لقناة نسمة في قرقنة: الصحفية زهور حبيب توضح

تعرّضت اليوم الثلاثاء 12 افريل 2016، الصحفيّة زهور حبيب والمصور رشاد الزواري من قناة نسمة للاعتداء بالعنف من قبل مجموعة من المحتجين بجزيرة قرقنة خلال مسيرة انتظمت في إطار الإضراب العام الذي دعا إليه الاتحاد الجهوي للشغل بالجهة.

وأوضحت الصحفية زهور حبيب، في تصريح لحقائق أون لاين، أن التهجم عليها بدأ عندما عمد احد المحتجين الى الاعتداء عليها لفظيا وحاول افتكاك الميكروفون منها عندما كانت بصدد أخذ بعض الشهادات من المشاركين في الجزيرة، ثم وقع الاعتداء بالعنف على زميلها، لافتة إلى أن مجموعة من المحتجين من أهالي الجزيرة هرعوا لحمايتهما.

وعما إذا كانت تعتقد ان الاعتداء كان موجها للقناة أم للاعلام بصفة عامة، قالت محدثتنا إن التحامل لم يكن على قناة نسمة بقدر ما كان على الصحفيين عموما حيث وجهت إليها وإلى زميلها شتائم بصفتهم صحفيين وليس كعاملين بقناة نسمة فقط.

وأفادت الزميلة زهور حبيب التي تعرضت لإصابة على مستوى اليد بأنه تم نقلها وزميلها إلى مستشفى الرملة بقرقنة من قبل وحدات الحماية المدنية بعد ان تم تأمينهما من طرف الأمنيين، لتلقي العلاج خاصة وأن الزميل رشاد الزواري تعرض لإصابة بالغة على مستوى أنفه ونزف كثيرا، مؤكدة تتبعهما كل الاجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة المعتدين، الذين قالت إنهم كانوا حالات شاذة لا يقاس عليها بالنسبة لبقية المشاركين في مسيرة قرقنة اليوم والذين دافعوا عنهم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.