بسبب تدخل القضاء المدني: "الفيفا" تهدد بتجميد الاتحاد النيجيري.. فما رأي معارضي الجريء؟

حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاثنين نيجيريا من احتمال تجميد عضويتها بتهمة التدخل إذا لم يعد القضاء النيجيري عن القرار المثير للجدل الذي اتخذه الجمعة بإلغاء انتخابات الاتحاد المحلي..

وحذر الامين العام للفيفا بالوكالة ماركوس كاتنر في رسالة الى السلطات النيجيرية "اذا تم تطبيق قرار المحكمة الفدرالية العليا، سيتم اعتبار ذلك تدخلا في الشؤون الداخلية للاتحاد النيجيري.

واشارت الرسالة الى احتمال فرض عقوبات "تتضمن تجميد عضوية الاتحاد النيجيري".

وكان القضاء النيجيري اعتبر الاسبوع الماضي ان عملية انتخاب رئيس الاتحاد اماجو بينيك على حساب منافسه كريس جيوا في سبتمبر 2014، غير صحيحة بعد ان شابتها شكوك بوجود مخالفات.

وحسب قوانين وانظمة الفيفا "تدير الاتحادات الوطنية شؤونها بشكل مستقل دون تأثير اطراف اخرى"، واعلن الاتحاد النيجيري انه سيستأنف قرار المحكمة..

وفي حال تجميد عضويتها، قد تحرم نيجيريا المصنفة 67 في العالم من خوض مبارياتها في تصفيات مونديال 2018 في روسيا.

قرار ربما يكون رسالة مباشرة لمعارضي المكتب الجامعي الحالي والذين يسعون لاسقاط مكتب وديع الجريء عبر مسالك القضاء الإداري والمدني حيث لا ينتظر أن تتأخر "الفيفا" في موقف مماثل في صورة الوصول إلى نفس الوضعية..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.