بعد ما راج بشأن تغيير مواعيدها: حقائق أون لاين تنشر روزنامة امتحانات الباكالوريا وتوصيات وزارة التربية للمترشحين

أكدت وزارة التربية في منشور لها بتاريخ 03 نوفمبر 2015، ان امتحان الباكالوريا لسنة 2016، في دورته الرئيسية ينطلق ابتداء من غرة جوان إلى غاية الثامن من نفس الشهر على أن يتم الاعلان عن النتائج يوم 18 جوان 2016، فيما تمتد دورة المراقبة ما بين 21 و24 جوان ليتم الاعلان عن نتائجها يوم 02 جويلية 2016.

كما أشار منشور وزارة التربية إلى أن اختبار آخر السنة في مادة التربية البدنية سوف يجرى من 18 إلى 30 أفريل 2016، على أن تجرى الاختبارات التطبيقية أو ما يعرف بـ"الباك سبور" بين 13 و24 ماي 2016.

وللإشارة فقد راجت مؤخرا الكثير من الانباء حول إمكانية تغيير مواعيد امتحانات الباكالوريا واختبارات "الباك سبور" إلا أن وزارة التربية لم تصدر أي منشور في الغرض كما ان وزير الشباب والرياضة أكد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، مؤخرا، أن اختبارات الباكالوريا رياضة، ستجرى في الموعد المحدد لها والمحدد في منشور وزارة التربية المشار إليه أعلاه.

وفيما يلي روزنامة امتحانات الباكالوريا مثلما وردت في المنشور:

وقد أرفقت وزارة التربية هذه الروزنامة ببعض التعليمات للمترشحين، وهي كالآتي:

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.