العاملون بإذاعة شمس يحملون الشارة الحمراء.. وعدم المس بالخط التحريري للمؤسسة من بين أهم المطالب

أفادت الكاتبة العامة للنقابة الأساسية لإذاعة شمس أف أم نفيسة حسني، أنهم قرروا رفع الشارة الحمراء لمدة ثلاثة أيام، 11 و12 و13 أفريل وذلك على خلفية عدم تجاوب الأطراف المعنية وهم الادارة العامة لشمس أف أم ورئيس الحكومة ووزير المالية ووزير الشؤون الاجتماعية ووالي تونس مع مطالبهم باعتبار أن شمس أف ام من الأملاك المصادرة.

وأفادت نفيسة حسني في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 11 أفريل 2016، أنه تم توجيه لائحة مهنية بتاريخ 26 فيفري 2016 لهذه الأطراف تضمنت المطالب التالية:

– النظر في وضعية المؤسسة عبر تشريك الطرف النقابي في صياغة كراس الشروط المزمع انجازها للتفويت في المؤسسة 

– تسوية الوضعيات المهنية لبعض الزملاء

– النظر العاجل في منحة الإنتاج للعاملين بالمؤسسة

– إحداث اتفاقية مؤسسة

– النظر في كيفية خلاص العمال الليلية

– تعميم منحة الصحافة 

وأضافت الصحفية بشمس أف أم نفيسة حسني أن أهم ما وقع تأكيده هو مشاركة الطرف النقابي في صياغة كراس الشروط للتفويت في المؤسسة وذلك حفاظا على الخط التحريري للاذاعة وعدم المسّ به.

وبينت أنه إلى حد اللحظة لم يتلقوا تجاوبا لا من السلطات السياسية ولا من طرف الادارة العامة لشمس أف أم، مشددة على أنهم مستعدون للدفاع عن حقوقهم بكل الطرق القانونية بما فيها الاضراب العام.   

يشار إلى أن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عبّرت عن مساندتها المطلقة لاحتجاجات العاملين بشمس أف أم، واستعدادها للقيام بكل الخطوات الضرورية للانتصار لمطالبهم.

      

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.