مجلس شورى النهضة يدعو هياكل الحركة إلى الانفتاح على الواقع وقضاياه

التأمت يومي 9 و10 أفريل 2016 الدورة الثالثة والأربعون لمجلس الشورى تحت عنوان "شهداء 9 أفريل 1938" خُصصت بالأساس لمتابعة تقدّم الإعداد المضموني والمادي للمؤتمر العام العاشر المقرر عقده أيام 20-21-22 ماي القادم إضافة إلى متابعة الأوضاع العامة وطنيا وإقليميا، وقد انتهى المجلس إلى:
– مواصلة الحوار وتوسيعه حول مشاريع لوائح المؤتمر العام العاشر وخاصة منها المتعلقة بمسائل الاقتصاد والاجتماع والثقافة والإرهاب ومن أجل مزيد تدقيق مواقف الحركة من قضاياها الأساسية.

– تعميق الحوار حول القانون الأساسي الجديد في اتجاه تعزيز الديمقراطية واللامركزية داخل هياكل الحركة والانفتاح على الواقع وقضاياه المتحركة.

-تثمين التطور الهام الحاصل في المشهد السياسي بالشقيقة ليبيا ودعوة كل الأطراف الليبية إلى تطويره على قاعدتي الحوار والتوافق الواسعين والمفتوحين على كل القوى الوطنية العاملة على حماية ليبيا من مخاطر التقسيم والإرهاب.

كما دعا مجلس شورى حركة النهضة الأطراف الإقليمية والدولية لتقديم الدعم اللازم للحكومة الليبية الجديدة لمساعدتها على العبور بليبيا إلى الوحدة والاستقرار.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.