لسعد اليعقوبي: وزير الشباب والرياضة يعيش وهما كبيرا.. وقرار مقاطعة "الباك سبور" مازال قائما

أفاد كاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 11 أفريل 2016، بأن قرار الهيئة الادارية المنعقدة الشهر الماضي، والقاضي بنتنفيذ إضراب قطاعي بساعتين يوم 18 أفريل الجاري بكامل الولايات، إضافة إلى مقاطعة امتحانات "الباكالوريا رياضة" لهذه السنة المزمع إجراؤها بين 13 و26 ماي القادم، مازال قائما إلى حد اللحظة.

وقال اليعقوبي أن لا جديد يُذكر بخصوص الملف إذ يبدو أن وزارة الشباب والرياضة ماضية في طريق المواجهة وتعتقد أن بالإمكان إنجاز امتحان "الباكالوريا رياضة" من خلال تشكيل لجان تضم مدرسين يتم اجبارهم على إمضاء التزامات يتعهدون فيها بالاشراف على هذه الامتحانات، معتبرا أن هذا الموقف بمثابة الذهاب نحو التصعيد واللعب بمصالح التلاميذ، وفق تعبيره.

ويعتقد محدثنا أنه ليست هناك نية من قبل سلطة الاشراف للدخول في مفاوضات رغم أن الملف المطروح يتعلق بفساد واضح ولا يحتمل التأويل بطريقة أخرى، مشيرا إلى أنه رغم تقديم النقابة لبعض الحلول والمخارج لهذا الاشكال إلى وزير الشباب والرياضة إلا أنه اختار الذهاب إلى التحدي والمواجهة مع نقابة الثانوي، وفق تقديره.

وتابع بالقول: "ويبدو أن هناك من أوهمه أنه بالامكان اجتياز هذه الامتحانات دون مشاكل لكن اعتقد أن الوزير سيكتشف خلال الأيام القليلة القادمة أنه يعيش وهما كبيرا وعليه أن يتحمل مسؤوليته في ذلك".

وعما إذا كانت هناك حلول اخرى تستطيع نقابة التعليم الثانوي اتباعها تفاديا لإيقاف إمتحانات "الباكالوريا رياضة" مراعاة لمصلحة الممتحنين، لفت لسعد اليعقوبي إلى المقترحات التي تقدمت بها النقابة إلى وزارة الشباب والرياضة بهذا الخصوص والتي تم إبلاغها لرئاسة الحكومة عن طريق الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ووافق عليها الصيد واعتبر انها يمكن أن تمثل حلا للمشكلة، إلا أن وزير الشباب والرياضة مازال يحاول ممارسة سياسة لي الذراع مع النقابة، الأمر الذي لا يمكن أن يكون في مصلحة أحد، وفق ما جاء على لسانه.

أما إذا واصلت وزارة الشباب والرياضة في مسار تكوين اللجان المشار إليها ولم تتفاعل مع مطالب النقابة، فأكد محدثنا أن النقابة متمسكة بهذا القرار، مشيرا إلى أن هذه الامتحانات ستكون على مستوى وطني وعدم إنجازها ولو في جزء منها يعتبر فشلا، واصفا ذلك على أنه تلاعب بمصير التلاميذ.

وجدّد لسعد اليعقوبي تحذيره لوزير الشباب والرياضة من مغبة هذا التحدي، مشددا على أن الذهاب إلى طاولة المفاوضات والتعاطي مع الحلول التي قدمتها النقابة هو الطريق الأسلم الذي يجنب الجميع تبعات ليست في مصلحة أحد، وفق تقديره.

وللإشارة فقد أوضح اليعقوبي في تصريح سابق لحقائق أون لاين أسباب قرارات الهيئة الإدارية لنقابة التعليم الثانوي القاضية بالاضراب القطاعي ومقاطعة امتحانات الباكالوريا رياضة لهذه السنة، وفي مقدمتها أن هناك تلاعبا وشبهة فساد وعدم التزام بالاتفاقيات في عدد من التعيينات التي قامت بها وزارة الشباب والرياضة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.