المستوري القمودي: العودة المدرسية لن تكون في بداية سبتمبر.. ومتمسكون بمطالب القطاع كلفنا ذلك ما كلفنا

أفاد الكاتب العام لنقابة التعليم الأساسي المستوري القمودي، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاحد 10 أفريل 2016، بأن النقابة المركزية وجهت دعوة إلى النقابات الجهوية للتعليم الأساسي لحضور الهيئة الإدارية القطاعية يوم السبت المقبل للنظر في التحركات النضالية الممكنة تجاه تلكؤ وزارة التربية ورئاسة الحكومة في عدة ملفات متعلقة بالقطاع.

وقال القمودي إنه كان من المفترض أن تكون الأمور على ما يرام خلال هذه السنة الدراسية بين المعلمين وسلطة الاشراف بعد أن كانت السنة الماضية سنة نضال خاضت فيها النقابة سلسلة من المفاوضات مع وزارة التربية تم التوصل على إثرها إلى إمضاء مجموعة من الاتفاقيات بين الطرفين على غرار المنح وسن التقاعد والترقيات وتنقيح الامر 520 من القانون الأساسي وغيرها من "المطالب العاجلة"، إلا أنها لم تصدر إلى غاية اللحظة بالرائد الرسمي وبالتالي لا يمكن تفعيلها.

وأضاف محدثنا أن هذه الهيئة الإدارية ستنظر كذلك في الصيغ الملائمة للرّد على التصريحات المتتالية لوزير التربية ناجي جلول حول الاصلاحات التربوية خاصة في ما يتعلق بموعد العودة المدرسية والتي ما انفك اكثر من مرة يؤكد انها سوف تكون بداية شهر سبتمبر رغم أن الهياكل النقابية مازالت تتشاور مع الجهات المعنية حول المسألة ولم تتخذ في ذلك قرارا نهائيا يسمح بتحديد الموعد النهائي الجديد للعودة المدرسية.

وأكد المستوري القمودي، في هذا الإطار، أن النقابة لن تقبل أبدا أن تكون العودة المدرسية في التاريخ الذي أعلن عنه وزير التربية والموافق لغرة سبتمبر 2016، مشددا على أن قطاع التعليم الاساسي سوف يتمسك بمطالب منظوريه كلّفه ذلك ما كلّفه، حسب تعبيره.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.