بلجيكي من أصل مغربي يعترف بأنه الرجل الثالث "صاحب القبعة" في تفجيرات مطار بروكسل

أعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية مساء أمس السبت 09 أفريل 2016، أن محمد عبريني الذي وجه إليه اتهام في ملف اعتداءات باريس، هو الرجل الثالث "الذي كان موجودا خلال الاعتداءات" في مطار بروكسل يوم 22 مارس الفارط، والذي عرف بـ"الرجل صاحب القبعة".

وقالت النيابة في بيان مقتضب: "لقد تمت مواجهة عبريني بنتائج العديد من التحاليل وأقر بوجوده لدى حصول الوقائع، وأوضح أنه ألقى بسترته في سلة مهملات ثم باع قبعته".

وكانت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية قد وجهت إلى البلجيكي من أصل مغربي محمد عبريني الذي اعتقل، يوم الجمعة 08 أفريل الجاري، في بروكسل، تهمة ارتكاب "عمليات قتل إرهابية" و"المشاركة في نشاطات مجموعة إرهابية".

ويعتبر عبريني أحد المشتبه بهم الرئيسيين في اعتداءات باريس التي وقعت في نوفمبر 2015.

وكانت الشرطة البلجيكية قد أصدرت في 24 نوفمبر الماضي مذكرة توقيف دولية بحق محمد عبريني، مرفقة بصورة شخصية له، ودعت كل من يملك معلومات عنه أن يتصل بالشرطة لإخبارها. وحذرت في الوقت نفسه المدنيين من أي محاولة للتدخل لإيقافه، معتبرة إياه "شخصا خطيرا وعلى الأرجح أنه مسلح"، بصفته المطلوب الثاني لدى أجهزة الشرطة في إطار التحقيق باعتداءات باريس.

المصدر: فرانس24

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.