ألمانيا تتوقع شنّ تنظيم "داعش" الارهابي لهجمات في البلاد!

قال رئيس جهاز المخابرات الداخلية الألماني (بي إف في) جورج ماسن لصحيفة "فيلت ام زونتاج" الألمانية إن تنظيم "داعش" الارهابي يريد شن هجمات ضد ألمانيا والمصالح الألمانية، مستدركا بالقول: "ولكن ليس لدينا أي علم في هذه اللحظة بأي خطط ملموسة لشن هجمات إرهابية في ألمانيا".

وعلق ماسن على التهديد المصور الاخير الذي نشره "داعش" وأشار فيه إلى أنه قد يشن هجمات أخرى في الغرب بعد تفجيرات بروكسل وهجمات باريس، محددا لندن وبرلين وروما كأهداف محتملة، قائلا: "إن دعاية التنظيم تهدف إلى تشجيع أنصاره على أخذ زمام المبادرة لشن هجمات في ألمانيا".

وأضاف أن هناك عدة قضايا تربط بين ألمان عائدين من سوريا بخطط لشن هجمات، محذرا من أن الخطر الذي يشكله المتطرفون من ألمانيا ما زال "قويا".

ولفت جورج ماسن إلى أن ألمانيا تفادت التعرض لهجوم كبير حتى الآن بفضل نجاح عمل السلطات الأمنية والحظ، مثل عدم عمل مفجر قنبلة بشكل مناسب في حالة أو حالتين.

ففي عام 2014 وُجه لألماني وُصف بأنه متطرف تهمة زرع قنبلة أنبوبية لم تنفجر على الإطلاق في محطة قطارات بون في 2012.

وفي 2006 لم تنفجر حقيبتان ملغمتان تركهما متطرفون في قطارين في كولونيا.

وسئل ماسن عن عدد الذين يُصنفون على أنهم شديدو الخطورة في ألمانيا، فقال إنه يوجد نحو 1100 متطرف يُنظر إليهم على أنهم خطر إرهابي محتمل، مضيفا أن جهازه على علم بنحو 300 محاولة لتجنيد لاجئين.

المصدر: رويترز

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.