الرابطة 1: عيون السي أس أس على الصدارة.. والإفريقي لتفادي الوقوع في شراك العكارة

تدور اليوم الدفعة الأولى من مباريات الجولة السادسة من مرحلة إياب بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي تشهد عدة مواجهات محتدمة كلقاء ملعب الطيب المهيري بصفاقس أو مقابلتي  الملعب الأولمبي بالمنزه ومركب الهادي النيفر بباردو..

في عاصمة الجنوب سيكون النادي الرياضي الصفاقسي صاحب المركز الثاني في مهمة تحقيق سادس انتصاراته تواليا في مرحلة الإياب وبالتالي الصعود مؤقتا إلى صدارة ترتيب البطولة في انتظار خوض النجم الرياضي الساحلي للقائه المتأخر أمام النادي الرياضي البنزرتي..

السي أس أس يعي جيدا أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق أثبت جدارته هذا الموسم وهو الذي أرهق كافة الكبار وأجبر بعضهم على خسارة النقاط رغم حداثة بالرابطة المحترفة الأولى..

الأولمبيك سيكون اليوم في أول ظهور رسمي تحت قيادة مدربه الجديد القديم حسان القابسي الذي كان مهندس صعوده إلى الرابطة الأولى في الموسم الماضي وهو ما سيكون حافزا لزملاء أمين رمزي من أجل مباغتة السي أس أس وتقديم هدية من ذهب لشريكيه الترجي والنجم..

ولئن كانت الصدارة هدفا لنادي عاصمة الجنوب فإن القطع مع النتائج السلبية هو الهدف الأول للنادي الإفريقي من استضافته للترجي الرياضي الجرجيسي خصوصا أن الفريق يحتل المرتبة الأخيرة في ترتيب مرحلة الإياب التي لم يجن خلالها الفريق سوى 3 نقاط بعد انتصار وحيد وأربع هزائم..

النتائج السلبية قادت نادي باب الجديد إلى التمركز في قاع الترتيب بين الفرق المعنية بضمان البقاء ومواجهته اليوم للعكارة هي من فئة ست نقاط باعتبار أن ترجي جرجيس يملك 21 نقطة في المركز 13 مقابل 22 فقط للأفارقة في المرتبة العاشرة..

ترجي الجنوب الذي أطاح بالترجي الرياضي في نفس الملعب تحدوه الرغبة لتكرار نفس السيناريو وإلحاق الإفريقي بجاره وبالتالي تجاوزه في الترتيب وتحقيق 3 نقاط تكون أفضل حافز بعد انتصار الجولة الماضية على النادي الرياضي لحمام الأنف..

أما مواجهة زويتن فهي حاسمة للملعب التونسي الذي سيتعين عليه الفوز دون سواه للبحث عن ضمان بقائه بين الكبار ولكن في المقابل فإن منافسه فريق الشبيبة القيروانية يعرف أن التعادل نتيجة مهمة ستبقي الفارق بينهما عند مستوى 6 نقاط أما الهزيمة فإنها سترمي بالأغالبة في مرمى نيران الفرق المعنية بتفادي النزول..

بين أبناء ماهر الكنزاري وباسكال جنان سيكون الصراع قويا ونتيجة المباراة على نفس الدرجة تقريبا من الأهمية ما يجعل منها قمة أسفل الترتيب..

المباراة الرابعة ضمن البرنامج ستجمع في المتلوي بين نجم المكان ومستقبل المرسى وهي مواجهة أقل قوة باعتبار المركزين المريحين للفريق وخاصة لنجم المتلوي..

وفي ما يلي البرنامج وتعيينات الحكام مع النقل التلفزي:

( 15:30) النادي الصفاقسي – نجم أولمبيك سيدي بوزيد (تحكيم: أمير الوصيف) منقولة على الوطنية الأولى

 (14:00) الملعب التونسي – شبيبة القيروان (تحكيم: مراد بن حمزة) منقولة على الوطنية الثانية

( 15:30) النادي الإفريقي – الترجي الجرجيسي (تحكيم: خالد القيزاني) منقولة على قناة التاسعة

( 14:30) نجم المتلوي – مستقبل المرسى (تحكيم: وليد الجريدي)

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.