بالأسماء/ 3 شركات وهمية لتونسيين في بنما.. ومحامون تورطوا في تهريب الأموال عبرها

كشفت لجنة المصادرة عن شركات وهمية وحسابات سرية لشخصيات تونسية نافذة، ووفقا لما كشفه مصدر مسؤول من لجنة المصادرة فقد تم اكتشاف 3 شركات وهمية من بينها شركة "دافوس" التابعة لصخر الماطري وقد تم تأسيسها في بنما.

ووفقا لما ذكره المصدر في تصريح لصحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم السبت 9 أفريل 2016، فقد تم تأسيس هذه الشركة عبر 6 مكالمات هاتفية جمعت صخر الماطري بمؤسسي الشركة، كما تم اكتشاف شركتين اثنتين الأولى تابعة لبلحسن الطرابلسي والثانية لرجل أعمال تونسي له علاقة ببلحسن الطرابلسي.

وأضاف المصدر من لجنة المصادرة أن الحسابات المخصّصة لتهريب الأموال من تونس التي تم كشفها والتابعة للشركات الوهمية موجودة في سويسرا وقد نجحوا في تهريب المليارات بالتعاون مع بعض الأطراف من تونس.

وبين ذات المصدر أن بعض المحامين تورطوا فعلا في هذه الشركات الوهمية الثلاث لصخر الماطري وبلحسن الطرابلسي ورجل أعمال ثالث، أما المحامون فكانوا همزة وصل وعنصرا مساعدا على تهريب الأموال من تونس.

وتابع:" هذه أبحاثنا وتحقيقاتنا التي أجريناها لكن نعتقد أن تقرير بنما والذي سيتم كشفه  يتحدث عن أسماء وشخصيات نافذة والثابت أن صخر الماطري وبلحسن الطرابلسي على علاقة بشركات وهمية موجودة ببنما"  

وقال المصدر من لجنة المصادرة:" لقد تلقينا في الساعات الماضية تقريرا من باحثة وصحفية من كولومبيا أكدت لنا وجود أموال ضخمة مهربة، وقد طالبنا بإبلاغ المعلومة للسلطات التونسية لإرجاع الأموال المنهوبة التونسية الموجودة في كولومبيا وطالبت بفتح بحث تحقيقي عاجل" مؤكدا أن اللجنة التابعة لوزارة أملاك الدولة المهتمة بالأموال المهربة ستفتح تحقيقا عاجلا.  

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.