الاجتماع الثالث للمجلس الاستراتيجي للاقتصاد الرقمي: إحداث خطة مدير نظم المعلومات الحكومية

انعقد، اليوم الجمعة 8 أفريل 2016 بقصر الحكومة بالقصبة، الاجتماع الثالث للمجلس الاستراتيجي للاقتصاد الرقمي الذي تم خلاله متابعة تنفيذ قرارات الاجتماعات السابقة وتدارس مدى تقدم مشاريع تونس الرقمية.

واستعرض وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي التقدّم على مستوى تنفيذ مشاريع محور تطوير البنية التحتية والتجديد وبرنامج تونس الذكيّة، في مقابل البطء المسجّل على مستوى محاور الادارة الرقمية والأعمال الالكترونية والاستعمالات.

وقرّر المجلس في هذا الصدد إحداث خطة مدير نظم المعلومات الحكومية (Government Chief Information Officer) بالصلاحيات اللازمة للتنسيق بين الوزارات وضمان الترابط البيني بين مختلف التطبيقات والمنظومات الحكومية وسرعة تنفيذ مشاريع محور الحكومة الالكترونية.

كما اطلع المجلس على حوصلة نشاط وحدة تونس الذكيّة (Smart Tunisia) خلال الفترة المنقضية، وتم الاتفاق على ضرورة تطوير هيكلة تونس الذكيّة لتمكينها من المرونة اللازمة على غرار أفضل التجارب بالدول الرائدة في مجال نقل الخدمات خارج بلد المنشأ، وذلك بناء على دراسة تقدّم نتائجها للحكومة في ظرف ثلاثة أشهر، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.