بالفيديو/نائب رئيس حكومة الوفاق: سنستلم المقرات الحكومية في طرابلس خلال اليومين القادمين..وهذا موقفنا من حفتر

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية أحمد معيتيق أن الحكومة الجديدة ستستلم المقرات الحكومية في العاصمة طرابلس خلال اليومين القادمين.

وأوضح معيتيق، خلال أول ظهور تلفزيوني له بعد وصول المجلس الرئاسي إلى العاصمة الليبية في لقاء خاص مع قناة العربي، أن عددا من وزراء ووكلاء وزارات من حكومة الإنقاذ التي يترأسها خليفة الغويل عبروا لحكومة الوفاق عن استعدادهم تسليم المباني الحكومية والتنسيق معها.

وقال معيتيق إن حكومته تهتم أكثر بتسليم حكومة عبد الله الثني في الشرق الليبي للسلطة لأنها تخضع لسلطة البرلمان.

وشدد معيتيق على أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق حريص على تطبيق كافة بنود الاتفاق السياسي.

وفي ما يتعلق بالخلاف مع رئيس البرلمان المنعقد في طبرق عقيلة صالح، قال معيتيق إن "المجلس الرئاسي حريص على العمل تحت شرعية ورقابة البرلمان وهو في انتظار انعقاد جلسة للبرلمان في طبرق"، معبرا عن استعداد المجلس الرئاسي للمثول أمامه ومناقشة الأوضاع معه.

وردا عن سؤال بشأن موقع الفريق خليفة حفتر، الذي يقود الجيش الليبي في الشرق، مستقبلا، قال معيتيق إن الحكومة حريصة على "بناء جيش قوي ونحتاج إلى مؤسسة (عسكرية) لا تبنى على أفراد بل على مؤسسات".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.