فحوى لقاء رئيس الحكومة بأعضاء تنسيقية أحزاب الائتلاف الحاكم

التقى رئيس الحكومة الحبيب الصيد، اليوم الخميس 7 أفريل 2016، في دار الضيافة بقرطاج بأعضاء تنسيقية أحزاب الإئتلاف الحكومي.

وتناول اللّقاء الوضع العام في البلاد والأولويات الوطنية المطروحة في مختلف المجالات الأمنية والإقتصادية والاجتماعية.

كما أحاط الحبيب الصيد أعضاء التنسيقية علما ببرنامج عمل الحكومة خلال الفترة القادمة وخاصة في ما يتعلق بمواصلة تجسيم الإصلاحات في عديد القطاعات.

وتناول اللقاء كذلك مشروع المخطط التنموي الخماسي 2016-2020 الذي بلغ مرحلة التحكيم بعد استكمال المراحل السابقة والمتمثلة بالخصوص في تحديد حاجيات الجهات والقطاعات وضبط السياسات وتحديد الأولويات وقائمة المشاريع.

ويستند مشروع المخطط إلى الوثيقة التوجيهية التي تدارستها أحزاب الإئتلاف الحكومي في فترة سابقة وأثرتها بمقترحاتها والتي تمثل إطارا لبلورة رؤية جديدة لتونس ترسم السياسات والبرامج التنموية على المستويات الجملية والقطاعية وعلى الأصعدة الوطنية والجهوية والمحلية.

وكان لقاء رئيس الحكومة بأعضاء تنسيقية أحزاب الإئتلاف الحكومي مناسبة للنظر في مسار تجسيد اللاّمركزية والسلطة المحلية وفقا للباب السابع من الدستور والإعداد للإنتخابات البلدية القادمة.

وتناول اللّقاء من جهة أخرى إصلاح أنظمة الضمان الإجتماعي والسبل الكفيلة بالحدّ من العجز المالي للصناديق الإجتماعية الذي قدّر بـــ1،1 مليار دينار خلال سنوات 2013 و 2014 و 2015، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.