"وثائق بنما": حاكم الإمارات الشيخ خليفة بن زايد يملك إمبراطورية عقارية في لندن!

يملك حاكم الامارات العربية المتحدة إمبراطورية عقارية بقيمة 1,5 مليار يورو في لندن اشتراها عبر شركات "أوفشور"، أنشأها له مكتب محاماة "موساك فونسيكا" الموجود في قلب فضيحة "وثائق بنما"، وفق صحيفة " الغارديان".

وقالت الصحيفة البريطانية "الغارديان" إن عددا من كبار السياسيين ورجال الأعمال يملكون عقارات فسيحة في بريطانيا، اشتروها عبر مكتب المحاماة من دون أن تَذكر أسماءَهم، حتى تم تسريب الوثائق، وخصوصا في لندن حيث ارتفعت الأسعار بشكل كبير خلال السنوات الماضية. لكنها قالت إن هذه الممارسات لا تشوبها أي شائبة قانونية.

وأضافت الصحيفة أن حاكم الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يملك عقارات بقيمة 1,2 مليار جنيه إسترليني. وإذا كان من المعروف أن عائلة آل نهيان الحاكمة في أبوظبي لديها عقارات كبيرة في لندن، فأن حجمها لم يكن معروفا.

وتشمل العقارات التي يملكها الشيخ خليفة مبنى متجر "بي إتش إس" الضخم في شارع أوكسفورد التجاري الشهير، ومبنى متجر "هرميس" على شارع "مايفير" الشهير أيضا.

وذكرت "الغارديان" أن بين من اشتروا عقارات عن طريق "موساك فونسيكا" كذلك اسم مريم صفدار، ابنة رئيس وزراء باكستان السابق نواز شريف، ورئيس الوزراء العراقي السابق إياد علوي.

وفي الإجمال تبلغ قيمة العقارات التي تم شراؤها من خلال مكتب المحاماة البنمي 7 مليارات جنيه إسترليني.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.