بالوثائق/حكومة طرابلس تتراجع عن قرار تسليم السلطة وتحذر حكومة فايز السراج

يوم بعد إعلانها عن توقف أعمالها المكلفة بها كسلطة تنفيذية رئاسة ونوابا ووزراء من طرف المؤتمر العام المنتهية ولايته تراجعت حكومة طرابلس المدعومة بكتائب فجر ليبيا المسلحة عن قرار تسليم السلطة لحكومة الوفاق الليبية المنبثقة عن الحوار الليبي الذي رعته البعثة الأممية.

وحذرت حكومة طرابلس المعروفة باسم " حكومة الوفاق الوطني" المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، اليوم الإربعاء 6 أفريل 2016، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق من عدم المساس بالمقرات الحكومية والكف عن كل التصرفات إلى حين الوصول لاتفاق سياسي شامل بين جميع الأطراف الليبية وإضفاء الشرعية على أي أجسام أو هياكل إدارية لاحقا.

كما أكدت في بيان لها أنها أصدرت تعليمات للكتائب الليبية المسلحة التابعة لها بحماية المؤسسات والمقار الحكومية والتصدي لكل تصرف يمس هذه المقار داعيا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق تفهم ذلك واحترام المؤسسات والتقيد بالقانون وحملته مسؤولية أي خلل أمني.

وشككت هذه الحكومة المدعومة بكتائب فجر ليبيا في حيادية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا ، مارتن كوبلر، حيال الأزمة الليبية واتهمته بفرض حكومة وصاية على الشعب الليبي.

وحذر رئيس حكومة طرابلس ،خليفة الغويل، أعضاء حكومته والهيئات والمؤسسات التابعة لها من التعامل مع القرارات الصادرة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق مهددا بعرضهم على المساءلة القانونية.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.