النهضة تنوه بموقف حكومة طرابلس بتسليم الحكم لفايز السراج

نوهت حركة النهضة، اليوم الإربعاء 6 أفريل 2016، بـ"الموقف الوطني" للحكومة الليبية المسيطرة على طرابلس التي سلمت الحكم لحكومة الوفاق الوطني التي يترأسها فايز السراج.

وحيّت النهضة "الموقف الشجاع" لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج على العودة السلسة من تونس الى طرابلس وجميع الليبيين بكل أطيافهم وسائر قواهم السياسية والاجتماعية على التعاطي الرصين والهادئ مع حكومة الوفاق.

وأهابت النهضة في بلاغ لها بكل الفرقاء الليبيين لمزيد التضامن وتغليب روح الحوار والتوافق والعمل على تسوية الخلافات بالطرق السلمية مؤكدة على أن التنازل المتبادل بين أبناء الْوَطَن الواحد، هو حكمة ورفعة وشجاعة، وأن الحلول وإن بدت منقوصة فإنها أفضل بكثير من غياب الحل السياسي الذي لا يؤدي إلا إلى الإحتراب والفوضى وتفشي الإرهاب.

 كما دعت بقية المدن والقبائل الليبية في الغرب والشرق والجنوب وكل الكيانات والمجموعات على دعم حكومة الوفاق الوطني والإستفادة من الدعم الدولي لصالح السلام والإستقرار في ليبيا واغتنام هذه الفرصة التاريخية من أجل تحقيق الوحدة الوطنية وإعادة بناء مؤسسات الدولة الليبية ومواجهة آفة الاٍرهاب وتحسين ظروف عيش الليبيين.

 ودعت الأطراف الدولية والمجموعة العربية والإسلامية، وخصوصا دول الجوار والإتحاد المغاربي، إلى مساندة هذا الاتفاق وتوفير الدعم المناسب لحكومة السيد السراج، مؤكدة أنها  تضع نفسها على ذمة الإخوة الليبيين من أجل مساعدتهم على تحقيق التوافق و السلم والإستقرار في ليبيا الشقيقة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.