قائمة الكتب الأكثر مبيعا سنة 2015 لمكتبة "الكتاب" بالعاصمة

سجلت مكتبة الكتاب خلال سنة 2015، نسبة مبيعات هامة لمجموعة من الكتب الناطقة باللغات العربية والانقليزية والفرنسية.

وتصدرت رواية "الطلياني" للأديب التونسي شكري مبخوت، عن "دار التنوير"، والفائزة بجائزة البوكر الأدبية لسنة 2015، قائمة الكتب الأكثر مبيعا على صعيد دور النشر العربية، وحاز كتاب "عشيقات النذل" للكاتب التونسي كمال الرياحي عن "دار الساقي" على المرتبة الثالثة، يليه في المرتبة الرابعة كتاب "في قلبي أنثى عبرية" للكاتبة التونسية خولة حمدي.

أما على صعيد دور النشر التونسية، فقد جاء كتاب "كوازكي" لتوفيق بن بريك عن "دار الجنوب"، في صدارة الكتب الاكثر مبيعا، يليه كتاب "جيوبوليتيك الدم" لصافي سعيد عن دار "SOTUMEDIAS"، فيما احتل كتاب "تحت راية العقاب للكاتب الصحفي هادي يحمد عن "دار الديوان للنشر" المرتبة الثامنة من بين الـ10 كتب الأكثر مبيعا بالنسبة للكتب الصادرة عن دور النشر التونسية.

وجاء كتاب "المتفوقون" (LES PREPONDERANTS) الناطق باللغة الفرنسية للكاتب التونسي الفرنسي هادي قدور عن دار "GALLIMARD"، في المرتبة الخامسة ضمن الكتب الخمسة الأكثر مبيعا على صعيد دور النشر الفرنسية، فيما احتل كتاب "ليلة الريس الأخيرة" (LA DERNIERE NUIT DU RAIS) للكاتب الجزائري ياسمينة خضرا المرتبة الثالثة في هذه القائمة.

أما بالنسبة للكتب الناطقة باللغة الانقليزية فكان ترتيب مبيعاتها كالآتي:

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.