اكتسحت الأسواق المالية العالمية: البنك المركزي يوضح موقفه من استخدام العملة الافتراضية "البيتكوين" في تونس

أوضح المكلف بالاعلام بالبنك المركزي زياد الموحلي أن المحافظ الشاذلي العياري لم يعارض استخدام العملة الافتراضية "البتكوين" في تونس، خلال أشغال المنتدى العربي الذي ناقش مسألة الجرائم المالية.

وأضاف الموحلي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 6 أفريل 2016، أنّ محافظ البنك اعتبر أنّ اعتماد هذه العملة في بلادنا يجب أن يخضع لدارسة واختبارات للوقوف على إيجابياتها وسلبياتها.

وكان محافظ البنك المركزي اعتبر أّن هذه العملة تتطلب امكانيات تكنولوجية عالية، كما أنه يصعب تعقبها الامر الذي يسهل استعمالها في أغراض مشبوهة.

يذكر أنّ استعمال العملة الافتراضية "البيتكوين"، انتشر بشكل  واسع لدى دول الخليج سيما في صفوف الشباب.

ماهي "البيتكوين"؟

هي عملة افتراضية غير ملموسة، وتتميز عملة البيتكوين بسهولة استخدامها وبعدم الحاجة إلى وسيط، كما أنها لا تستند إلى أي من البنوك المركزية، وهي تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها، ويمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء الكترونيي.

وكانت السلطات الروسية قد منعت استخدام العملة الإلكترونية "بيتكوين"، وأظهرت لجنة من الخبراء الروس(وفق ما أوردته قناة روسيا اليوم)، أن العملة الافتراضية "بيتكوين" يمكن أن تستخدم بشكل مثالي في عمليات غسل وتبيض الأموال وتمويل الإرهاب، وأنها تشكل تهديدا لصعوبة السيطرة عليها وتتبعها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.