وزير الداخلية: اصدار بطاقتي ايداع بالسجن في حق محافظ أمن ونقيب بقرطاج؟

 أفاد وزير الداخلية الهادي المجدوب بأن 20% فقط من الشكاوى أو العرائض المرفوعة إلى الوزارة بخصوص حالات تعذيب أو سوء معاملة في مراكز الايقاف والسجون هي صحيحة أما البقية فهي كيدية، وفق تعبيره.

وأضاف المجدوب في رد على سؤالين شفاهيين للنائبين غازي الشواشي وعماد الدايمي في جلسة عامة لـمجلس نواب الشعب مساء أمس الثلاثاء 6 افريل 2016، بخصوص التعذيب والوفاة في مراكز الايقاف والسجون، أن مصالح وزارة الداخلية تقوم بصفة مستمرة بتفقدات سرية وعلنية لمختلف الوحدات الأمنية للوقوف على الأخطاء المهنية وتتولى إجراء الأبحاث الادارية اللازمة وتسليط العقوبات التأديبية على من ثبتت مخالفتهم أو الاحالة على القضاء عند الاقتضاء.

وذكر في هذا السياق أنه تم يوم 2 أكتوبر 2015 تقديم محافظ أمن ونقيب بالأمن الوطني تابعين إلى منطقة الأمن الوطني بقرطاج إلى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية تونس 1 الذي تولى استنطاقهما في قضية تحقيقية من أجل التعذيب وتم اصدار بطاقتي ايداع بالسجن في شأنهما.

وأشار الى أن الخلية المكلفة بحقوق الانسان صلب الوزارة تتولى معالجة مختلف الشكاوى ومطالب التظلم في هذا الشأن وقد تلقت 81 شكاية وعريضة ، سنة 2015 ، ذات صلة بوقائع التعذيب أو سوء المعاملة وممارسات مهينة من مصادر مختلفة، على حد تعبيره.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.