ابنة الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة تكشف عن وصية أبيها قبل وفاته بشأن بن علي!

تحتفل مدينة المنستير اليوم الاربعاء 6 أفريل 2016، بإحياء الذكرى السادسة عشرة  لوفاة الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة.

وفي هذا السياق أفادت ابنة الحبيب بورقيبة هاجر بورقيبة في حديث لصحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم 6 أفريل 2016، أنّ والدها كان يكتم ما بداخله حزنا شديدا جراء الخيانة التي ارتكبها الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

وأضافت أن الزعيم الراحل قال لها بالحرف الواحد" لا أريد أن يحضر بن علي جنازتي.. لقد أوصيت أقاربي بذلك وأعلم أنهم لن يقدروا على منعه لذلك أوصيتك أنت".

وتابعت قائلة:" الحقيقة أن والدي كان مستاء من تصرفات بن علي الذي طلقه من أمي بكيفية فيها كثير من الخبث والدهاء ولم يكن ابي مقتنعا بما حصل وكان يقول لي إنه لم يطلق أمي وإن طلاقه منها باطل لأنه لم يحضر جلسات الصلح وكان يتشوق لرؤيتها وكان يطلب مني باستمرار أن احضرها معي عند زيارته ولا انسى يوما عندما قال لي "لا اريد ان يقبل عزائي أحد غيرها".

وتحيي تونس اليوم 6 افريل 2016 الذكرى 16 لرحيل أول رئيس للجمهورية التونسية الزعيم الحبيب بورقيبة الذي عُزل عن الحكم من قبل الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي وفُرضت عليه الإقامة الجبرية في مَنزله كما حُجبت أخباره عن الإعلام إلى حين وفاته في  السادس من أفريل 2000.

ومن المنتظر أن يتم في هذا السياق كشف الستار عن النصب التذكاري الذي تم تركيزه بالمدخل الشمالي لمدينة المنستير والذي يجسد بورقيبة وهو يمتطي حصانا.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.