محسن مرزوق يتصدر أسماء المسؤولين التونسيين في تسريبات "وثائق بناما"!

أفاد موقع انكيفادا الذي شارك في العمل الاستقصائيّ "وثائق بنما" أن الرئيس السابق للحملة الإنتخابية لرئيس الجمهورية وأحد مؤسسي حزب نداء تونس محسن مرزوق كان بين الشخصيات التي اتصلت بمكتب موساك فونسكا.

وبيّن الموقع أنّ اتصال مرزوق بـ "مكتب موساك فونسكا " جاء  بهدف الحصول على معلومات تتعلق بطريقة تأسيس شركة 'أوف شور" لتحويل أموال واستثمارها في الخارج خلسة ودون تتبعات ضريبية.

ونقل المصدر ذاته أنّ  مرزوق تواصل الكترونيا مع "موساك فونسكا" واستفسر عما  إذا كان بإمكان سياسي مقيم بتونس أن يعمل من أجل المصلحة العامة وينقل جزءا من نشاطه إلى الخارج " في محاولة منه لفهم بعض المعطيات بحكم أنه يرغب في تأسيس شركة أوف شور".

وبيّن المصدر أن محسن مرزوق تلقى اجابة من مكتب المحاماة فونسيكا ليتم إعلامه بالإجراءات اللازمة والإمكانات المطروحة لبعث شركة خاصة به.

وكان موقع انكيفادا ذكر مساء الأحد أن القائمة تحوي أسماء لمحامين تونسيين يمثلون أنفسهم أو يمثلون شركات وسياسيين تونسيين حاليين وسابقين اضافة إلى أحد مالكي وسيلة اعلام تونسية، وسيصدر الموقع تباعا الاسماء مرفوقا بالتحليل والوثائق.  

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.