جمال بركات لـ"حقائق أون لاين": السالمي والقصعي استحقا قيادة الدربي.. وهناك أطراف تسعى لشيطنة الحكام

بعد الاستئناس برأي الحكمين الدوليين السابقين سليم الجديدي وهشام قيراط كان لا بد من العودة إلى رئيس لجنة التعيينات جمال بركات للحديث عن تعيينه للحكم الدولي الصادق السالمي لقيادة مقابلة دربي العاصمة بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي المنتظرة ليوم غد الأحد..

رئيس لجنة التعيينات جمال بركات أكد في تصريح لـ"حقائق أون لاين" أن اختيار الصادق السالمي لإدارة مباراة الدربي "يأتي كتكريم لهذا الحكم وتتويجا لمسيرة موفقة خاصة وان السالمي حكم ذو كفاءة"..

وأوضح رئيس لجنة التعيينات ان اختيار الحكم الصادق السالمي كان على خلفية أدائه المتميز في المباريات التي أدارها بشهادة كل المراقبين خاصة وانه لم يدر أي مباراة للترجي أو الإفريقي في الشهر الماضي..

واستنكر جمال بركات كل ما يقال عن الحكم وما ينسب إليه من من انتمائه إلى الترجي الرياضي مؤكدا أن التجاوزات في حقه وصلت إلى حدود اختراق حسابه على الفايسبوك بحثا عن شيء يثبت انتماؤه المزعم لنادي باب سويقة..

بركات وجه الاتهام إلى من أسماهم "أطراف تبحث عن شيطنة الحكام" مشيرا إلى أن "برنامج الأحد الرياضي أصبح حصة تحكيمية تناقش قرارات الحكام وتشكك في النوايا."

ووبعيدا عن الاتهامات قال جمال بركات إن "السالمي تمت مراقبته منذ شهر ونصف بالإضافة إلى بعض الأسماء الأخرى كهيثم القصعي الذي وقع تعيينه حكما رابعا في المباراة وكلاهما استحق قيادة الدربي لذلك تواجدا معا بعد أن نجحا في نيل ثقة المراقبين"..

واعتبر أن بركات تعيين الصادق السالمي يخدم ويطور الكرة التونسية ويعطي فرصة للحكام الشباب كما حدث مع هيثم قيراط الذي أدار مباراة الدربي في ذهاب الموسم الفارط بنجاح حسب قوله..

ودعا بركات الى ضرورة إعطاء فرصة للشباب دون الانسياق وراء الأقاويل والتخمينات مبرزا أهمية مساعدة مسؤولي الفرق واللاعبين للحكم لإنجاح المباراة والابتعاد عن الأحكام المسبقة  للأخطاء التي يمكن أن يقوم بها الحكم في المباراة التي تكون حسب قوله عن حسن نية.. 

وختم رئيس لجنة التعيينات بدعوة الجميع لإعطاء الثقة للحكم صادق السالمي وجدد ثقته بتعيينه وإيمانه بحسن نواياه وأحقيته في إدارة قمة الجولة بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.