وليد الوكيل لـ"حقائق أون لاين": 30 رجل أعمال تونسيا يتوجهون اليوم إلى الكامرون.. ومفاجأة سيتم الاعلان عنها قريبا

قال نائب رئيس مجمع الاعمال التونسي الافريقي وليد الوكيل في تصريح خص به حقائق أون لاين أن 30 رجل أعمال تونسيا سيتوجهون اليوم السبت 2 أفريل 2016، إلى الكامرون للمشاركة في المنتدى متعدد القطاعات التونسي الكامروني وذلك عن طريق مجمع الاعمال التونسي الافريقي "TABC".

ولن تقتصر هذه المشاركة على قطاع الخدمات فحسب بل ستجمع قطاعات الصناعات والنسيج والمواد الغذائية وغيرها من القطاعات الاخرى، وفقا لما أفاد به وليد الوكيل على هامش ندوة صحفية عقدت اليوم السبت بالعاصمة تحت عنوان "الفطنة التجارية واليقظة الاستراتيجية: الرهانات في افريقيا".

وقال الوكيل إن هناك مفاجأة سيتم الاعلان عنها في موعدها وحال التأكد منها وهو عقد "منتدى افريقي في تونس" يجمع عدة دول افريقية على غرار المنتدى الذي عقد في ابيدجان.

وحول دعم القطاع الخاص للقطاع العام أفاد الوكيل أنه على القطاع الخاص التحرك والمشاركة في العروض وأن يكون حاضرا في السوق وأن يجلب صفقات لكن على الدولة أيضا أن تتدخل اذا تطلب الأمر ذلك أي في حال وجود صفقات كبيرة فلابد للدولة أن تتدخل وتكسب الصفقة، فضلا عن ضرورة دعم الدولة للقطاع الخاص ورجال الأعمال عن تسهيل أخذ القروض من البنوك اذا توجب ذلك.

وأضاف وليد الوكيل أن مجمع الأعمال التونسي الافريقي قام منذ تكوينه بمهمتين الأولى في مالي والثانية في الكامرون وتميزتا بحضور مابين 30 الى 40 رجل أعمال من مختلف المجالات فضلا عن منتدى "Africa CEO FORUM" الذي عقد في ابيدجان والذي جمع قرابة الألف مشارك، وساعد على خلق منظومة كاملة تساعد على دخول رجال الأعمال في علاقات من نظرائهم الأفارقة.  

       

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.