محال فيها "سيف الدين الرايس" و"أبوعياض" و"لقمان أبوصخر": تأجيل محاكمة المتهمين في قضية استشهاد سقراط الشارني لهذا السبب…

نظرت، ظهر اليوم الجمعة 1 أفريل 2016، الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس في قضية استشهاد الملازم أول سقراط الشارني والنقيب عماد الحيزي و6 أمنيين بجهة سيدي بوزيد على يد عناصر إرهابية وذلك أثناء توجههم لإيقاف خلية إرهابية تختبئ في منزل معزول بجهة سيدي بوزيد كان بحوزتها أسلحة وذخيرة حية ومتفجرات وسيارة مفخخة.

وقد تم جلب 27 متهما تحت حراسة امنية مشددة في حين لم يتم جلب 3 متهمين من السجن وقد حضر متهم في حالة سراح وتخلّف 7 آخرون عن الحضور من بينهم "سيف الدين الرايس" الناطق الرسمي باسم تنظيم أنصار الشريعة المحظور.

وقد قررت المحكمة تأجيل القضية استجابة لطلب محامي القائمين بالحق الشخصي في حق عائلة سقراط الشارني وبقية الشهداء الذي طلب في حقه وحق بقية زملائه التأخير لتقديم طلبات الدعوى المدنية وعرض المتضررين على الفحص الطبي لتحديد نسبة الضرر. كما تقدم محامون عن بعض المتهمين وقدموا إعلامات نيابة في حقهم مطالبين بالافراج عن بعضهم فرفضت النيابة العمومية مطالب الافراج وقد قررت المحكمة النظر في مطلب الافراج وتحديد موعد لاحق للقضية اثر الجلسة.

ويواجه المتهمون في هذه القضية، ومن بينهم "أبوعياض" و"لقمان أبوصخر" و"أحمد الرويسي" المحالون بحالة فرار تهمة القتل العمد وارتكاب جرائم إرهابية والانضمام الى تنظيم أو وفاق اتخذ من الإرهاب وسيلة له لتحقيق أغراضه واستعمال رمز أو كلمة أو غير ذلك من الإشارات قصد التعريف بتنظيم ارهابي وبأعضائه وأنشطته واستعمال تراب الجمهورية لانتداب وتدريب مجموعات قصد ارتكاب أعمال إرهابية وصنع وتوفير ذخيرة وأسلحة ومتفجرات و غير ذلك وتجهيزات مماثلة لفائدة أشخاص لهم علاقة بجرائم إرهابية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.