خاص/ بعد معلومات استخباراتية دقيقة: تفكيك خلية تكفيرية تضم 11 عنصرا بسيدي بوزيد

أكد مصدر أمني لمراسل حقائق أون لاين بسيدي بوزيد أن فرقة الشرطة العدلية تمكنت أمس الاربعاء من الاطاحة بأفراد خلية تكفيرية تتكون من 11 عنصرا أصيلي مدينتي جلمة وسبيطلة ويدرسون بمركز التكوين المهني بسيدي بوزيد.

وبين المصدر أنه تم حجز مقاطع فيديو تحث على الجهاد في هواتفهم الجوالة وصور عن كيفية صنع الأسلحة الحربية، مضيفا أنهم قاموا مؤخرا بتجهيز مصلى بصفة غير قانونية داخل مركز التكوين المهني كما تم ملاحظة تغيير في سلوكهم مع زملائهم.

وتابع المصدر أن عملية الاطاحة بأفراد الخلية جاءت بعد معلومات استخباراتية دقيقة، مرجحا أن تكون هذه الخلية هي الأم وتتفرع عنها خلايا أخرى.

وقد تم إيقافهم لدى الشرطة العدلية بسيدي بوزيد واخضاعهم للتحريات المعمقة معهم كما تمت استشارة ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد وستتم احالتهم إلى احدى الفرق المختصة في جرائم الارهاب بالعاصمة.

يذكر أن هذه العملية هي الثانية من نوعها في الاسبوع للشرطة العدلية بسيدي بوزيد بعدما تمكنت الاسبوع الماضي من تفكيك خلية بالمعهد العالي للفنون بسيدي بوزيد.  

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.