وصول حكومة الوفاق إلى طرابلس: النهضة والنداء يرحبان.. وحركة الشعب تنتقد

وسط خلافات سياسية ليبية واسعة ودعم دولي ومن دول الجوار الليبي، وصلت حكومة الوحدة المنبثقة عن الحوار، اليوم الإربعاء 30 مارس 2016، إلى العاصمة الليبية طرابلس على متن زورق بحري بعد أن تعذر عليها الوصول إلى ليبيا عبر مطار معيتيقة.

وفي تونس تتباين مواقف الأحزاب السياسية حول وصول حكومة الوفاق الليبية إلى طرابلس، حيث اعتبر الناطق الرسمي باسم حركة النهضة أسامة الصغير في تصريح لـ"حقائق أون لاين "، ان هذه الخطوة هامة وإيجابية على صعيد الحكومة الليبية بالرغم من الصعوبات والخلافات بين الفرقاء الليبيين.

وأكد الصغير دعم حركة النهضة لهذه الحكومة التي تحظى بدعم دولي واسع، مشيرا إلى أنه قد آن الأوان لبناء دولة موحدة وقوية في ليبيا.

من جهته، عبّر النائب عن حركة نداء تونس عبد العزيز القطي عن ارتياحه لانطلاق عمل حكومة السراج قائلا إنها بداية ممارسة لسلطتها وتوحيد الشعب الليبي.

وأضاف محدثنا ان حكومة الوفاق ستضع مؤسسات للدولة و مناخا سليما يعيد و يبني نظام الدولة، مبرزا أن هذه الخطوة ستساعد حتما على بناء جيش ليبي يستطيع بدوره ان يقضي على الإرهاب وعلى الجماعات المتمردة.

في المقابل، اعتبر النائب عن حركة الشعب زهير المغزاوي أن حكومة الوفاق الوطني الليبي برئاسة فايز السراج لا تكتسي جدية حقيقية، متوقعا أن يكون مآلها نفس ما آلت إليه الحكومات السابقة.

وأوضح المغزاوي وجهة نظره بالقول "إن الساحة السياسية الليبية ينقصها فاعل رئيسي لا تستطيع ان تشكله حكومة السراج باعتبارها ثالث حكومة تعمل على بسط نفوذها دون أي شيء آخر".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.