الرابطة 2: حسابات معقدة بين النزول والباراج.. وصراع ثنائي على التذكرة الأخيرة للبلاي أوف

بعد أن ضمنت أندية الاتحاد الرياضي المنستيري ونادي كرة القدم بالحمامات من المجموعة الأولى واتحاد تطاوين والأولمبي الباجي ومستقبل قابس من المجموعة الثانية صعودها إلى بلاي أوف الرابطة المحترفة الثانية انحصر الصراع على التذكرة المتبقية لسداسي مرحلة الصعود بين جندوبة الرياضية وقرمبالية الرياضية..

قرمبالية ستكون على أرضها في مواجهة مع فريق عاصمة الرباط الخالي من كل رهان بعد ضمان صعوده إلى مرحلة البلاي أوف منذ جولتين في حين تتحول جندوبة الرياضية إلى قربة الذي سيخوض اللقاء دون مركبات بما أنه غير معني بالصعود أو النزول وحتى لعب الباراج..

جندوبة وقرمبالية سيلتقيان إذا فريقين غير معنيين بالنتيجة غير أن قرمبالية ستكون على أرضها وبين جماهيرها بخلاف جندوبة التي ستلاقي قربة خارج أرضها وربما أمام أنصار فريق قد ينحاز إلى الجار قرمبالية..

حظوظ الفريقين في بلوغ البلاي أوف متساوية رغم أسبقية النقطة لجندوبة التي تتمتع أيضا بأفضلية التساوي في النقاط حيث في صورة انهزامها وتعادل قرمبالية فإنها ستحسم بطاقة الصعود إلى البلاي أوف..

وفي خصوص الباراج والنزول فإن الصراع لم يحسم بعد في المجموعتين حيث ستظل 5 أندية في المجموعة الثانية اليوم معنية بخوض الباراج أو النزول وهو نفس الأمر أيضا في المجموعة الثانية..

مبدئيا وضع مكارم المهدية قدما في الرابطة الثالثة لكن في صورة انتصاره على مستقبل قابس في قابس مع انهزام سكك الحديد الصفاقسي في أريانة أمام الجمعية فإنه سيحظى بفرصة لعب الباراج مقابل نزول الرالوي باعتبار أن تساوي النقاط بينهما يمنح المكارم الأفضلية بسبب انتصاره ذهابا وإيابا على السكك..

وتبقى فرق سبورتينغ بن عروس واتحاد سليانة وأمل حمام سوسة معنية بلعب الباراج في صورة التساوي في النقاط مع اختلاف الوضعيات..

أما في المجموعة الأولى فإن اتحاد سبيطلة وجمعية جربة وستير جرزونة معنية أساسا بالنزول ثم الباراج ولو أن جربة لها الأفضلية على جرزونة..

حسابات النزول في المجموعتين شديدة التعقيد بخلاف الصعود الذي حسم بصفة كلية تقريبا باعتبار أن البطاقة المتبقية منحصرة بين ناديين فقط..

وفي ما يلي البرنامج والتحكيم:

المجموعة الأولى:

قرمبالية الرياضية- الاتحاد المنستيري: ياسين حرّوش

النادي القربي- جندوبة الرياضية: هيثم قيراط

أولمبيك الكاف- ستير جرزونة: مراد بن حمزة

الملعب الصفاقسي- اتحاد سبيطلة: ماهر الحرابي

جمعية جربة- نادي كرة القدم بالحمامات: هيثم القصعي

المجموعة الثانية:

جمعية أريانة- سكك الحديد الصفاقسي: أسامة رزق الله

سبورتينغ بن عروس- اتحاد تطاوين: مهدي البكوش

هلال مساكن- الأولمبي الباجي: زهير الفرحاني

أمل حمام سوسة- اتحاد سليانة: مراد الجربي

مستقبل قابس- مكارم المهدية: محمد بن شريفة

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.