سامسونغ تونس ومخبر إسبري ويونس للأعمال الاجتماعية يجددّون مساعيهم لدعم المستثمرين الشبان

نشر موقع Techcrunch الالكتروني، يوم 11 فيفري 2016، في ركن Crunch Network مقالا تحت العنوان التالي:" Tunisia is becoming MENA’s Next Startup Hub" (تونس في الطريق لأن تكون ملتقى لمختبرات منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا). وكتب صاحب المقال:" بفضل التجديد والخلق المتواصل لديها، تسير المختبرات التونسية في طريق النمو والازدهار الاقتصادي للمجتمع وحلّ مشاكله الدائمة".

وفي هذا الاطار، وتماشيا مع دورها كفاعل أساسي في النمو الاقتصادي للبلاد، تجدد سامسونغ للالكترونيات تونس التزامها مع جامعة المهندسين اسبري وشريكها مؤسسة يونس للأعمال الاجتماعية لمواصلة تقديم الدعم للمهندسين التونسيين الشبان بتسليط الضوء على مؤهلاتهم وامكانياتهم. وعلى هذا الاساس تستقبل مختبر اسبري بين 25 افريل و20 ماي 2016 مرة ثانية برنامج" Samsung Fast Track ".

سامسونغ من عملاق الالكترونيات الى مكونّ وراع للمواهب

مثلما كان الحال السنة الماضية، يركز فرع العملاق الكوري الجنوبي في تونس على التميز في التكوين في مجال الاستثمار الذي تقوم به مؤسسة يونس للأعمال الاجتماعية وذلك لدعم ومساندة رواد التجديد والبحث الجامعي.

ويبقى الهدف من هذه المبادرة المستحدثة والنوعية على حدّ السواء، تمكين المستفيدين من تكوين سريع في الاستثمار يشرف عليه خبراء من تونس والخارج في مختلف الاختصاصات. وتعد هذه المبادرة فرصة فريدة تمكّن المستفيدين من التزودّ اكثر بالإمكانيات بغاية انشاء مشروعهم الخاص.

فإلى جانب اكتشاف وتشجيع المواهب البارزة، فان الهدف كذلك يبقى مكافأة المبادرات المستحدثة، الخلاقة، العملية والماهرة.

وسيتم تمكين الفائزين الذين سيكون عددهم بين 1 و6 على الاقصى من الولوج الى مختبر اسبري.

ويخصص برنامج « Samsung Fast Track » لكل مجموعة مكونة من 3 او 4 أشخاص يعملون من اجل مشروع ستار تاب مستحدث، صلب وقابل للإنجاز في مجال التكنولوجيات الحديثة.

"Samsung Fast Track 2016"، فرصة تتسع أكثر فأكثر

يعمل "Samsung Fast Track" على أن يكون فرصة لمستثمري المستقبل المحتملين لكسب خبرات هامة وأساسية، لقاء مهنيين ومضاعفة حظوظهم لتقديم مشروع صلب للمستثمرين تزيد من فرص تمويلهم.

وستكون النسخة الثانية لـ "Samsung Fast Track" التي ستدور بين اواخر افريل واواخر ماي القادمين، شبيهة بنسخة 2015. وستكون عبارة عن دورة تدريبية مكثفة يتم خلالها انشاء مسرعّ (ستارتاب) فعلي وفي نفس الوقت  مسابقة اختبار أولية لمختبري مختبر اسبري.

وبعد أن كان في العادة مفتوحا لجميع الطلبة في نهاية المرحلة الجامعية، فان المسابقة هذا العام مفتوحة كذلك للمجازين السابقين من جامعة اسبري وغيرهم من خريجي الجامعات الاخرى. ويجب أن يكون جميع المترشحين من بين مقدمي المشاريع ولن يقتصر الامر على اختصاص تكنولوجيات الاعلام والاتصال.

وستكون الفرصة متاحة لمن تقدم في مشروعه او تطبيقاته او النموذج الاولي المقدمّ…

وبالنسبة لهذه الدورة الثانية، سيتم التركيز على عديد المجالات لما في ذلك نموذج الاعمال، التسويق، والحماية الفكرية للمشاريع المستحدثة.

وعلى كل شخص يرغب في الترشح أن يقدم ملفّه على الرابط التالي:

www.samsungfasttrack.espritmobile.com 

"Secure Drive Company".. قصة نجاح 2015

بالنسبة لأحمد شمقي الفائز الاول في مسابقة السنة الماضية، كانت " Samsung Fast Track " نقطة التحولّ الاساسية في حياته. وقال:" لقد كانت تلك الفترة القصيرة التي اكتشفت خلالها أنني ولدت لأكون مستثمرا، بالرغم من أنني وقتها لم أكن الا مجرد طالب في الهندسة بصدد اعداد مشروع ختم دروسه الجامعية. لقد انخرطت في البرنامج اعتمادا على فكرة مشروع ظلت تختمر في رأسي منذ مدة".

لقد قدم أحمد شمقي مشروعه المتمثل في نظام جهاز حاسوب اطلق عليه تسمية "Accident GPS Assistance" كان محور ولادة  مسرّعه "Secure Drive Company". واليوم، اصبح هذا النظام مشروعا كاملا تجاوز الحدود التونسية ليكون محل متابعة عديد البرامج التلفزية والتحقيقات الصحفية في  اوروبا وغيرها.

وبالإضافة الى الجائزة الاولى لـ " Samsung Fast Track 2015"، حصل مشروع ‘’Accident GPS Assistance’’ كذلك على الجوائز الاولى لـ Movility 2015 وللتجديد في صالون استثمار الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية 2016. كما حصل على جائزة شبكة المستثمرين في تونس.

حول سامسونغ للالكترونيات

ألهمت سامسونغ للإلكترونيات العالم  وأسست للمستقبل عبر أفكار وتكنولوجيات خلاقة غيرت من عالم التلفزيونات، والهواتف الذكية ومن اللوحات الالكترونية واجهزة التصوير والاجهزة المنزلية  والطابعات والخدمات الطبية والشبكات وبطاقات الذاكرة…

ومكنّ كل ذلك مع المبادرات الطبية الرقمية لسامسونغ و الـ " Smart Home " الشركة الكورية الجنوبية من أن تكون رائدة في مجال الالكترونيات والاجهزة الرقمية. وتشغل الشركة قرابة 319000 موظف في 84 دولة مع رقم مبيعات سنوية يتجاوز قيمته 196 مليار دولار. .

للتعرف اكثر على آخر الاخبار والمعلومات الخاصة بالعلامة، يمكن زيارة الموقع التالي: www.samsung.com أو global.samsungtomorrow.com.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.