تمحورت حول آليات التشغيل الهش ومراجعة التشريعات المنظمة للوظيفة العمومية: تسريبات عن نتائج الحوار الوطني للتشغيل

ينعقد غدا الثلاثاء 29 مارس 2016، الحوار الوطنيّ حول التشغيل، بإشراف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس البنك الدولي ورئيس مكتب العمل الدولي.

وأفادت صحيفة التونسية في عددها الصادر، اليوم الاثنين 28 مارس 2016، أنّ هذا الحدث سيتوج بتقديم "الإعلان التونسي  من أجل التشغيل".

وسيتم خلال هذا الحدث تقديم نتائج أشغال ورشات العمل التّسع، بعد أن صادق مقرّروها على نتائجها يوم الثاثاء 22 مارس الجاري.

وقد خلصت أشغال الورشة الاولى المتعلقة بمحورالتشغيل بالوظيفة العمومية وآليات التشغيل الهشة، إلى جملة من التوصيات العامّة أهمها التوافق على أنّ القطاع العامّ غير قادر على استيعاب المنتفعين بالآليات الهشّة، وعلى أنّ هناك ضرورة للعمل على وضع اجراءات خصوصية لمساعدة هذه الفئة للاندماج في المحيط المهنيّ والاسراع بإصدار النصوص الترتيبيّة اللّازمة لتنفيذ برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إضافة الى مراجعة النصوص الترتيبية والتشريعية للقطاع العمومي. بما يتلاءم مع متطلبات المرحلة القادمة.

كما خلصت أشغال  هذه الورشة الى تمكين المتفعين بالآليات الهشّة ممن تجاوزوا الـ 50 سنة من بعث موارد رزق عبر البرامج الجهوية وإمكانية اسناد الأراضي الدوليّة للمنتفعين بآلآليات الهشة في اطار إحداث المجمعات مع تأهيلهم مهنيا لاستغلال هذه الأراضي مع اعتماد بدائل بالقطاع العمومي على غرار  تشجيع الشبان على بعث المشاريع.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.