تسجيل 13حالة وفاة بفيروس انفلوانزا H1N1 خلال سنة 2015 وبداية 2016..وتوصيات للوقاية منه

أكدت مديرة إدارة الرعاية الصحية الأساسية، سعاد البكري، أنه قد تم تسجيل 13 حالة وفاة مصابة بفيروس انفلوانزا H1N1  في تونس خلال سنة 2015 وخلال الثلاث الأشهر الأولى من سنة 2016.

وقالت البكري لحقائق أون لاين، اليوم الإربعاء 23 مارس 2016، إنه قد تم تسجيل 5 وفيات جراء الاصابة بفيروس انفلوانزا H1N1 في تونس منذ شهر جانفي الماضي مقابل 8 وفيات خلال سنة 2015 بسبب النزلة الوافدة.

وشددت على أن حالة الوفاة التي تم تسجيلها خلال الأسبوع الماضي في سيدي بوزيد وتم تداول أنها مصابة بهذا الفيروس لم يتم التأكد بعد أنها مصابة بفيروس انفلوانزاH1N1.

كما أضافت أن فيروس انفلوانزا H1N1 فيروس غير خطير وينتج عن نزلة موسمية وافدة مبينة أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالنزلة الموسمية وبفيروس انفلونزا H1N1 هم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 3 أشهر و6 سنوات.

وقالت إن أعراض المرض بفيروس انفلونزا الخنازير تتمثل في حصول ألام في الرأس وارتفاع في حراراة الجسم وآلام في المفاصل.

وأوصت في هذا الصدد بضرورة اتباع عدة اجرءات للوقاية من الإصابة بالنزلة الموسمية الوافدة وفيروس انفلوانزاH1N1 وذلك بعدم اقتراب كبار السن من مرضى النزلة الموسمية والقيام بغسل اليدين مباشرة بعد العطس وتهوئة المنزل.

كما دعت إلى القيام بالتلاقيح في المستشفيات والصيدليات والمصحات خلال الفترة الممتدة بين شهر أكتوبر وديسمبر.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.