نحو مراجعة كراس الشروط الخاصة ببعث رياض الأطفال

أفاد مدير التنشيط التربوي والاجتماعي بوزارة المرأة والأسرة والطفولة لطفي البلعزي اليوم الجمعة 11 مارس 2016، خلال اللقاء الإعلامي الأول للمجمع المهني للمحاضن ورياض الأطفال لكونكت والذي جاء تحت شعار"نبادر، نساند، نطوّر من أجل الطفولة"، أن وزارة المرأة أشرفت على دراسة شملت كل الهياكل المتعلقة بالطفولة، على غرار المنظمات وأبرزها الوزارات المعنية.

وأشار لطفي البلعزي إلى أن هذه الدراسة خلصت إلى جملة من الإخلالات، منها ضعف التنسيق بين الهياكل المتدخلة في مجال الطفولة المبكرة، وضعف المنظومة القانونية، إضافة الى ضعف إقبال على خدمات التربية ما قبل المدرسية، موضحا أن 37 بالمائة  فقط من الاطفال يتمتعون بالتربية ما قبل  المدرسية، معتبرا إياه رقما ضعيفا.

كما أكّد مدير التنشيط التربوي أّن الوزارة تسعى إلى تدارك هذه الإخلالات من خلال مراجعة المنظومة القانونية، وكراس الشروط عبر إضفاء مزيد من النجاعة على محتواها لمزيد حثّ باعثي رياض الاطفال على احترام الجودة من بينية أساسية وإطارات متكونة وبرنامج بيداغوجي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.