اتصالات تونس تواصل دعمها للأطفال فاقدي السند العائلي.. وتعتبرهم "جزء لا يتجزأ" من مستقبل البلاد

نظمت شركة اتصالات تونس، يوم الاربعاء 09 مارس 2016، حفلا مضيقا، قام خلاله الرئيس المدير العام نزار بوقيلة، بتسليم رئيسة الجمعية التونسية لقرى الأطفال فاقدي السند العائلي يسرى حمزة الشايبي صكا مصرفيا بقيمة 40 ألف دينار، في إطار دعم الجمعية الذي انطلق منذ سنة 2008. 

وتخصص هذه الهبة إلى تأمين كافة مصاريف 5 عائلات متواجدة بالقرية متكونة من 24 طفلا، فضلا عن دعم اتصالات تونس للجمعية في عديد المناسبات كالعودة المدرسية والأعياد الدينية…

 دور مواطني للمؤسسات الوطنية

وفي هذا الإطار، قال الرئيس المدير العام لاتصالات تونس نزار بوقيلة، في تصريح لحقائق أون لاين، إن مثل هذه النشاطات تدخل في إطار الإيمان بالدور الاجتماعي لاتصالات تونس كمؤسسة وطنية عريقة، مشددا على ضرورة الوعي بالعمل الانساني الذي يمكن أن تقدمه المؤسسات الوطنية في تونس اليوم، خاصة تجاه الأطفال والشباب الذين وصفهم بـ"مستقبل البلاد"، وأطفال قرى "الآس أو آس" جزء لا يتجزأ من هذا المستقبل، وفق تعبيره.

وعن المقومات التي تحدد من خلالها اتصالات تونس أي المؤسسات تستحق هذا النوع من الدعم دون غيرها، أوضح السيد نزار بوقيلة أن الشركة تبحث دائما عن الجمعية التي يتسم عملها بالمصداقية والجدية والفاعلية مثلما هو الحال مع الجمعية التونسية لقرى الأطفال فاقدي السند العائلي، مؤكدا دعم اتصالات الدائم لها في إدماج هؤلاء الأطفال بصفة طبيعية في المجتمع وتدعيم عملها أكثر فأكثر ولما لا مساعدتها على توسيع نطاق تواجدها في مناطق أخرى من الجمهورية.

انتظارات.. والتزام

من جهتها عبرت رئيسة الجمعية يسرى الشايبي عن شكرها وامتنانها لما تبذله اتصالات تونس من مجهودات في إطار دعم عمل الجمعية كشريك ملتزم بتعهداته ووفي لها، واصفة إياه بـ"الشريك الذهبي".

كما شددت السيدة يسرى الشايبي على أهمية الدور المناط بعهدة شركاء الجمعية في التطوير المستمر لوضعية الأطفال الفاقدي السند العائلي في القرى الأربعة للجمعية المتمركزة في كل من ضاحية قمرت وسليانة وأكودة والمحرص، مشيدة باستمرار "تونس تيليكوم" في هذه الشراكة طيلة السنوات الثماني الماضية.

وعبرت في ذات الإطار عن أملها في تطوير هذه الشراكة من خلال تقرب اتصالات تونس أكثر من الأطفال مكفولي الجمعية والاحتكاك بهم بصفة مباشرة عن طريق بعض الأنشطة التي يمكن تدارسها بين الطرفين على المدى القريب والمتوسط والبعيد.

وتفاعلا مع هذا المقترح، قرر الرئيس المدير العام لاتصالات تونس بحث إمكانية إدماج عدد من الأطفال المكفولين في القرى الأربعة للجمعية  في برنامج M-DEV لتطوير مهارات تطبيقات الهاتف الجوال.

وهنا يمكن القول إن هذا اللقاء، الذي حضره كل من مديرة الاتصال بشركة اتصالات تونس سنية اللوقاني ومسؤولة الاتصال بالجمعية التونسية لقرى الأطفال فاقدي السند العائلي أميرة الزواوي، لم يقف عند حد تسليم الصك والتقاط الصور، بل كان مناسبة هامة لتبادل الآراء والمقترحات، ولما لا اتخاذ اجراءات من شأنها إعطاء الأمل لأطفال فقدوا سند العائلة المصغرة ولكن تونس تبقى الحضن الأوسع لهم دائما. 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.