هيئة الوقاية من التعذيب: اللجنة الانتخابية بدأت التصويت على قائمة الـ48 لتكمله في جلسة لاحقة

كما كان مقرّرا عقدت صبيحة اليوم الإثنين اللجنة الانتخابية لمجلس النواب جلة التصويت لاختيار قائمة الـ48 من بين قائمة الـ142 من المترشحين لعضوية الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب التي وقع فتح باب الترشح لها منذ 2013.

ولئن تمّت الجلسة دون حضور إعلامي، فإنّ ما تطابقت بشأنه بعض المصادر هو أنّ النصاب اكتمل داخل اللجنة بحضور أكثر من 3 أخماسها (أي أكثر من 14 عضو) وأنّ التصويت تم فيما يتعلّق باختصاصات القضاة المتقاعدين والأطباء والطبيب النفسي والأساتذة الجامعيين والمختصين في حماية الطفولة، فيما تأجل التصويت إلى جلسة لاحقة بشأن المحامين وممثلين عن المجتمع المدني.

ولم يتحدد بعد موعد الجلسة القادمة لكن مصادر رجحت أن تكون الخميس القادم أو الإثنين وذلك بعد العودة إلى أجندة جلسات المجلس وعمل اللجان.

وتقدم للترشح لعضوية الهيئة منذ فتح الباب في 2013 عديد المترشحين وقع المصادقة على قبول 142 منهم استوفى الشروط القانونية ليقع انتخاب 48 منهم في مرحلة أولى من قبل اللجنة الانتخابية ثم تقع إحالة هذه القائمة إلى الجلسة العامة الانتخابية للمجلس ليقع انتخاب 16 منهم لعضوية مجلس إدارة هذه الهيئة.

ومن المنتظر أن لا تنشر اللجنة الانتخابية قائمة من وقع التصويت عليهم اليوم إلا بعد اكتمال التصويت في الإختصاصين المتبقيين في الجلسة القادمة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.